بـ«ألوان الطيف».. شاهد أجمل الجبال الملونة في العالم

جبال قوس قزح
جبال قوس قزح

تتميز الجبال حول العالم بمناظرها الخلابة الساحرة، ولكن هناك بعض الجبال التي قد تخطف نظرك فورا، حيث هناك 3 من الجبال الملونة حول العالم  والتي تتميز بتدرج ألوان الطيف. 

 

وفي هذا السياق نقدم لك أجمل 3 جبال ملونة في العالم، بحسب موقع fahrenheitmagazine: 
 

اقرأ ايضا|«هيلير الوردية».. أجمل بحيرة في أستراليا اختفى منها الملح فجأة |صور

جبال قوس قزح في الصين
 
تتميز جبال قوس قزح الشهيرة في الصين بألوانها الخلابة الساحرة، نتيجة لتنوع المعادن على سطح تلك الجبال، وهذا المشهد الذي يمكن رؤيته في حديقة Zhangye Danxia National Geological Park تبلغ مساحتها 124 ميلاً مربعاً من الجمال الطبيعي، مقسمة إلى Ice Valley و Colorful Hills.
وتلال ملونة ربما اشتهرت بمجموعة ألوانها النابضة بالحياة المنتشرة عبر التضاريس الجبلية والتأثيرات المعدنية والحجر الرملي الأحمر.
جبال هورنوكال في الأرجنتين

هذه العجائب المذهلة التي تحتوي على 14 لونًا، بما في ذلك المجرة والأسود والأخضر والأبيض والأصفر ، توجد في سلسلة جبال هورنوكال.
الألوان التي تعود إلى تكوينها الجيري للمعادن التي تآكلت بفعل الرياح والأمطار ، بينما تشكل بعض الأشكال المثلثة، على طول سلسلة الجبال التي تمتد من بوليفيا وبيرو وأخيراً الأرجنتين، وتقع على بعد 25 كيلومترًا من مدينة هوماهواكا وهي جزء من تكوين الحجر الجيري Yacoraite.
جبل قوس قزح في بيرو

بألوان الوردي والأحمر والأبيض والخزامى والأخضر والأصفر البني، وهي واحدة من الأماكن المفضلة في بيرو، يوجد جبل قوس قزح، ويقع على بعد أكثر من 100 كيلومتر من مدينة كوزكو، والجبل ملطخ بمزيج من المعادن إنه مع ماتشو بيتشو ، أحد أكثر الأماكن زيارة في بيرو.