مجرد فكرة

دار المعارف.. برافو

محمود سالم
محمود سالم

قبل عدة أيام أعلنت لميس الحديدى عبر برنامجها «كلمة أخيرة على قناة «أون» استعداد دار المعارف لنشر مذكرات الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولى  صاحب مدرسة المدبوليزم. وقد أعربت أمل إبنة الفنان الراحل عن سعادتها بنشر مذكرات والدها وتحويلها إلى كتاب يصدر قريبا عن دار المعارف. 

وقد أعربت الابنة عن بعض ملامح شخصية الوالد فقالت: أتذكر وأنا صغيرة كان بيننا وبين عائلة والدى قضايا بسبب الميراث ومع ذلك كانوا يطلبون من أمى أن نزورهم، وكانت والدتى تطلب منا قبل الزيارة ألا نأخذ منهم أى شيء بينما أصرت إحدى عماتى على أن نأخذ منها قرشاً فأخذت بعد إلحاح منها ووضعته فى جيبى وكأننى وضعت جمرة فيه وحينما خرجت للشارع أخرجت القرش من جيبى ووضعته على شريط ترام شارع الجيش وظللت واقفة حتى مر الترام على القرش فذهبت لأراه وسررت جداً أن رأيته مشوهاً وارتاح ضميرى لأننى نفذت تعليمات والدتى.

و قد عبرت أمل عبد المنعم مدبولى عن سعادتها الشديدة بقرار مؤسسة  دار المعارف بتحويل مذكرات والدها إلى كتاب يصدر قريباً والذى سيتولى صياغته طارق الشناوى بالتعاون مع دار المعارف وكما قال إنه يسعد أى شخص أن تنتسب أعماله لها وأوضح أنهم تواصلوا معه لنشر المذكرات. وقال أن مدبولى يعتبر أحد بنائي الدراما المصرية لذلك يجب أن تكون الرؤية واضحة مشيراً إلى أنه سيعيد قراءة كل أعماله حتى يستطيع أن يخرج المذكرات بما يليق بها وبالفنان الراحل عبد المنعم مدبولى.