أمير المصري: العالمية تدفعني للتمسك بالعمل في بلدي

أمير المصرى
أمير المصرى

صعد بسرعة الصاورخ واستطاع أن يلفت الانظار من أول دور قدمه في السينما مع النجم محمد هنيدي في فيلم «رمضان مبروك ابو العلمين حمودة» وأصبح «الولد الشقى» الجذاب الذى يبحث عنه الجميع، هذه الانطلاقة القوية تبعها عمل وجهد كبير ورغبة فى التطور والانفتاح على جميع الخيارات من الفنان أمير المصري، الذى انطلق للعالمية بمشاركته فى أكثر من عمل سينمائي وتليفزيوني مهم منهم «ليمبو» و«ذا كراون» الذى يعرض حاليًا على منصة نتفلكس وحصوله على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون «بافتا».


 وقال أمير المصرى «لأخبار اليوم» أنه سعيد بما حققته حتى الأن من نجاح داخل مصر وخارجها ولكن النجاح هو الاستمرار في تحقيق الأفضل وتعلم اشياء ومهارات جديدة وخوض تجارب مختلفة، لذلك لايزال هناك الكثير ليقدمه وأنه يسعى دائما لتطوير نفسه.


ويكمل : اقرب مثال على ذلك هو دوري في مسلسل مجنونه بيك فهو يعتمد بشكل كبير على الاداء والرقص والغناء، وبالفعل خضعت لتدريبات كثيرة في هذه المجالات لتقديم الدور بشكل مناسب، لذلك اعتبره تجربة أفادتني وأضافت لى مهارات لم أكن أهتم بها، وهذه التجارب هى التى تضيف وتجعل الفنان جاهزا للمرحلة التالية».


وعن تجربة SAS Rogue Heroes قال: المسلسل تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية، لعبت دور الدكتور جمال الخيالي وهو طبيب مصري عمل مع الجيش البريطاني خلال فترة الحرب، بجانب ألفى ألين، الذى يلعب دور ضابط الجيش المسلسل مكون من 6 حلقات.

وهو مبنى قصة رواية تحمل نفس الاسم من تأليف بن ماكنتاير وترسم بداية كيان الخدمة الجوية الخاصة (SAS)، وهى وحدة قتالية من النخبة البريطانية وتم تصوير الحلقات في المغرب ويجرى الاستعداد لتقديم موسم ثان منه.

وبعد وصوله للعالمية والحصول على جوائز من «البافتا» و«مهرجان القاهرة» قال أمير المصري عن اختيار أعماله وتحقيق التوازن بين العالمية والمحلية: «اعتمد بشكل أساسي على القصة والسيناريو الجيد، وللأنن العمل يعتمد فى الاساس على السيناريو الجيد ثم باقي العناصر الفنية لذلك اعتبر السيناريو هو الاساس.

وأما تحقيق التوازن فيعتمد على فكرة التنسيق ليس أكثر، لأنني دائما ما ابحث عن الفرص الجيدة أيًا كان مكانها، العمل هو الذى يقرر، وما يحسم الأمر هل سأتعلم من المعروض عليّ شيئًا جديدًا أم لا؟.

وهذا ما يجعلنى أقدم أعمالا فى مصر أو فى أى مكان، لذا سأظل بين هنا وهناك، فقد نصحني النجم الراحل عمر الشريف والذى اعتبره مثلاً أعلى بان أتمسك بالتواجد فى بلدى مهما حققت من نجاحات في الخارج، لأنهم من سيدعموننى حتى النهاية».


وعن مشاركته فى مسلسل The Crown الحاصل على 138 جائزة وجسدت شخصية رجل الاعمال المصرى محمد الفايد فى شبابه، قال المصري عن سر نجاحه في هذا العمل الضخم: «اعتقد أن سر نجاح هذه الشخصية هو الترابط القوى فى السيناريو ورسم الشخصية وملامحها وتفاصيلها بدقة شديدة، فعند متابعة العمل ستجدى أن لغة الجسد وتحركات الشخصية بها لزمات ظلت معها من الشباب.

وحتى المرحلة التالية التي جسدها فنان آخر، هذه التفاصيل تصنع فرق كبير وتعلمت شخصيا الكثير من هذه التجربة رغم أن شخصية الفايد كنت خايف منها جدًا لأنه شخص معروف وعايش لكن ردود الافعال فى النهاية أسعدتني.

اقرأ ايضًا| أحمد فهمي: الدراما اللبنانية والخليجية قماشتها أوسع