5 علاجات منزلية لتبييض الأسنان.. أبرزها جل الصبار

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

لا تعتبر نظافة الفم الجيدة مهمة للمظهر فحسب، بل إنها ضرورية أيضًا لصحتك العامة، ويعتبر التنظيف بالفرشاة والخيط واستخدام غسول الفم من المكونات الأساسية لنظافة الأسنان الصحية، وإذا لم تحافظ على نظافة فمك، يبدأ الطعام والأملاح المعدنية والجراثيم بالتراكم على أسنانك. 

ويشار إلى هذا باسم البلاك، والذي يتطور في النهاية إلى الجير، ويمكن أن تتسبب هذه الرواسب الصفراء الصلبة على أسنانك في الإضرار بصحة أسنانك بسهولة.


وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض العلاجات المنزلية التي تم تجربتها واختبارها لتبييض الأسنان.

فيتامين سي

تعتبر الفيتامينات مصدرًا رائعًا للتغذية، وفيتامين سي أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان، ويمكنك تناول مكمل فيتامين سي القابل للذوبان مرة واحدة يوميًا أو الحصول على جرعة فيتامين ج بشكل طبيعي عن طريق تناول الفواكه والخضروات الطازجة، واستشر طبيب أسنانك لتحديد الجرعة المناسبة لك.

القرنفل

أثبت القرنفل أنه مفيد جدًا للأسنان، ولا يتميز القرنفل برائحته وطعمه اللذيذ فحسب ، بل إنه يمنع أيضًا تسوس الأسنان من الانتشار ويساعد في تخفيف الانزعاج. 


ويعتبر  الأوجينول ، العنصر الأساسي في القرنفل ، يخدر الجلد الذي يتلامس معه ، مما يوفر بعض الراحة من حالات مثل تورم اللثة أو ألم خفيف في الأسنان.

صودا الخبز

يمكن أن تساعد صودا الخبز في إزالة البلاك من أسنانك، وكل ما تحتاجه هو ملعقة صغيرة من صودا الخبز ومعجون أسنان وملح وفرشاة أسنان. لهذا الغرض ، اخلطي صودا الخبز والملح ، أو استخدمي صودا الخبز ونظف أسنانك بالخليط، بعد ذلك اشطف فمك بالماء الفاتر، ما عليك سوى التحقق من كمية صودا الخبز، والاستهلاك المفرط قد يضر مينا الأسنان.

أوراق الجوافة

يمكن لثمار وأوراق هذا النبات أن تساعد في إزالة البلاك والجير بشكل طبيعي، وأنها مزيلات فعالة للبلاك. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أن تساعد الجوافة أيضًا في تقليل تورم اللثة، وكل ما عليك فعله هو مضغ بعض أوراق الجوافة النظيفة كل يوم وبصقها، وهذا يقلل من احتمالية تكون البلاك على الأسنان.

جل الصبار

يساعد الصبار على إزالة الجير من الأسنان، اصنع عجينة منه وبعض المواد الأخرى لتنظيف أسنانك، خذ ملعقة صغيرة من جل الصبار ، وأربع ملاعق صغيرة من الجلسرين ، وصودا الخبز ، وكوب من الماء ، وملعقة صغيرة من زيت الليمون العطري، واجمع بين هذه المكونات واستخدمها لتنظيف أسنانك، وكرر ذلك بانتظام حتى تختفي طبقة البلاك والجير، افعل ذلك كل ثلاثة إلى أربعة أيام لرؤية نتائج أفضل.

اقرأ ايضا|إدمان «السوشيال ميديا» الأبرز.. 4 عادات تؤثر سلبًا على الصحة العقلية