رنا سماحة: لا أفكر حالياً فى ألبوم جديد بعد «7 رجالة»

رنا سماحة
رنا سماحة

رنا سماحة واحدة من الفنانات اللاتى استطعن فى فترة صغيرة أن تكون لنفسها شكلاً موسيقياً مميزاً، وهى واحدة من الفنانات اللاتى لا يشكل لديهن هاجس الحسد مساحة فى تفكيرها، لكنها لا تنكر أنه موجود.
وكشفت رنا فى حديثها لـ«آخر ساعة» عن أسعد لحظات حياتها وهى لحظة إنجابها لطفلها الأول من زوجها الملحن والفنان سامر أبو طالب، مؤكدة أنها وقتها كانت أسعد إنسانة فى العالم، كما كشفت عن أصعب لحظة مرت عليها عندما علمت بوفاة جنينها الثانى فى بطنها وضرورة إجهاضه.

- حدثينا عن أزمة الإجهاض التى مررت بها مؤخراً.
عندما علمت بوفاة جنينى الثانى فى بطنى لمدة 15 يوماً من دون أن أعلم بذلك، شعرت أن العالم توقف، وأُصبت بانهيار عصبي، خاصة بعدما علمت أن وفاة الجنين فى بطنى عرّضتنى للتسمّم وجعلت حياتى فى خطر، الأمر الذى اضطر الأطباء إلى إدخالى المستشفى على الفور وإجراء عملية إجهاض، حيث كانت البداية فى الشهر الأول من الحمل حيث وجدت أننى أنزف بشكل حاد، وبعد أسبوع من الكشف والسونار، أكد الطبيب أن الجنين مازال موجوداً مع استمرار النزيف وبعد مرور الشهر الثانى وبداية الشهر الثالث شعرت فجأة بنزيف وتعب من الثالثة فجراً حتى التاسعة صباحاً وسط الصراخ ليكتشف الطبيب وفاة الجنين فى بطنى وأننى لابد أن أجرى عملية إجهاض بشكل عاجل.

- وماذا كان شعورك بعد خسارتك طفلك الثاني؟
بالطبع الأمر لم يكن سهلاً، فبقدر إحساسى بالسعادة بعد إنجابى طفلى الأول كان شعورى بالحسرة والحزن بعد فقدانى طفلى الثاني.

- كيف غيرت الأمومة فى شخصية رنا سماحة؟
الأمومة أمر شاق ومتعب للغاية، ولكنى أصبحت معتادة عليه، فأنا منذ صغرى كانت عائلتى تحملنى المسئولية كاملة حتى أصبح قادرة على التأقلم مع ظروف الحياة، ولكن تجربة الأمومة أثرت فيَّ، وغيرت من شخصيتى كثيراً، لأن مسئولية بيت وطفل، مختلفة تماماً عن أى شيء آخر، ورغم صعوبتها إلا أنها ممتعة، فأنت الآن مسئول عن مخلوق جميل ولا يستطيع أن يفعل أى شيء بالحياة وبالنسبة لي، كفاية وجود ابنى مالك فى حياتي.

- ما كان ردك فعلك عقب انتقادات جمهورك على فيديو إنجابك مالك؟
لا أنكر أنى سعدت بخوف الجمهور على وعلى نجلى من الحسد، فهو أمر يدل على حبهم، ولكنى فعلت مثل ما تفعله أى أم وهو حبها وخوفها على أولادها.

- هل تؤمنين بالحسد؟
الحسد مذكور فى القرآن، ولكنى لا أحب أن أصدر طاقة سلبية لجمهورى طيلة الوقت، أنا أفعل ما عليَّ، وأدعو الله أن يحمى أسرتي.

- هل تعرضت للحسد من قبل؟
ربما، لا أعلم.. كما أننى لا أحب التفكير فيه، لأننى لو تركت نفسى للتفكير فى الحسد، سأرى أن أى أمر سلبى يحدث لى هو حسد.

- هل يساعدك زوجك الفنان سامر أبو طالب فى المنزل؟
سامر إنسان مساعد وداعم لى للغاية، وأكثر تلك الفترات التى كان يساعدنى ويدعمنى فيها فترة حملى فى نجلى مالك، فهو لم يكن يتركنى لحظة، حتى فى أمور المنزل كان يحاول بقدر استطاعته أن يلبى كل طلبات المنزل.

- ما رأيك فى القضية التى أثيرت مؤخراً حول أن الزوجة غير ملزمة بالرضاعة وتربية أولادها؟
هذه أمور ليس لها أى أهمية ولا أعتقد أن هناك شخصيات تفكر بهذا المنطق، فإذا كنت غير ملزمة بذلك، لماذا تزوجت من الأساس، وعيب أن السيدات تفكر بهذا الأمر، لماذا كانت أمى ملزمة بتربيتي، وأم من أطلقت هذه القضية كانت ملزمة بتربيتها، مادمت أخذت قرار الزواج والإنجاب على أن أنفذ وأخدم هذا القرار، هناك حقوق وواجبات، فالجنة تحت أقدام الأمهات، ولو أنى مش ملزمة فعلى من البداية ألا أتزوج.

- مــــتى يرى ألبـــوم رنـــا سماحـــة الجـــديد النور؟
آخر البوماتى التى أطلقتها كان «7 رجالة»، وخلال تلك الفترة لا أفكر بشكل كامل فى طرح ألبوم غنائي، ربما سيكون الأمر عبارة عن بعض الأغنيات السينجل.

- لماذا لم تضعى حتى الآن بصمة واضحة فى عالم التمثيل؟
لا أنكر أننى مقصرة بعض الشيء فى التمثيل، ولكن خطواتى الأولى كانت جيدة، وقدمت أعمالاً متميزة مع عدد من نجوم الفن أمثال الفنانة زينة، ولكن خلال الفترة المقبلة قررت أن أضع التمثيل نصب عينيَّ، وأن أضع خطة أرسم من خلالها مشوارى التمثيلي.

- لماذا لا نجد لك وجوداً فى السينما؟
بالطبع السينما خطوة مهمة لتاريخ أى فنان، وأتمنى أن يحدث ذلك قريبًا، لكنى مازلت أنتظر دورًا مناسبًا أخوض من خلاله التجربة، ربما لى تجربة حاليًا فى دور العرض وهى فيلم «خرجوا ولم يعودوا»، هى تجربة ضيف شرف بأغنية فى العمل، ولكنى لا أعتبرها تجربة خاصة بي.