عاجل

المشدد 15 سنة لعامل شرع في قتل زوجته واجهاضها لشكه في سلوكها بباب الشعرية 

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

هاجر عودة

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار صلاح محمد عبد الرحمن - رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمود منصور عارف وأسامة أحمد السمان، بأمانة سر عصام ترك وجاد كنعان، بمعاقبة عامل بوفيه بالسجن المشدد 15 سنة، بتهمة الشروع في قتل زوجته وإجهاضها عمدًا لشكه في سلوكها مع أحد أصدقائه بباب الشعرية.

وكان المستشار شادي البرقوقي- المحامي العام لنيابات كلي وسط القاهرة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم "أحمد.خ.ا" 29 سنة عامل بوفيه، وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1917 لسنة 2022 جنايات باب الشعرية والمقيدة برقم 591 لسنة 2022 كلي وسط القاهرة.

بدأت الواقعة يوم 2022/7/10 بدائرة قسم باب الشعرية محافظة القاهرة، بتلقي رئيس مباحث قسم شرطة باب الشعرية بلاغاً يفيد بالعثور على المجني عليها "وردة.ع.ر" غارقة في دمائها، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل الواقعة للمعاينة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن الوصول للمتهم، واتضح ارتكابه للواقعة وشرع في قتل المجني عليها زوجته مع سبق الإصرار وبيت النية على قتلها وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض "سكين"، وااتهمها بالزنا مع أحد أصدقائه وريب في نسب جنينها، فعقد العزم على قتلها وانهال عليها طعنا في كل جسدها بسكين أحضرها في غفله منها، قاصدا قتلها وإسقاط حملها مرددا "موتي" حتى خارت مغشيا عليها فتركها ظنا منه بموتها، فسمعها متمتمة. فعاد مسرعا وأحضر ساق خشبية وانصب على رأسها ضربا وفر هاربا ظنا منه بقتلها، وبعد حين تم نقلها للمستشفى وإجراء جراحة لاستخراج الجنين ميتا.

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي:

أن إصابات المجني عليها - والواردة بالبند من ملاحظات النيابة العامة - إصابات ذات طبيعة قطعية وطعنية، حدثت نتيجة المصادمة والطعن بجسم أو أجسام صلبة ذات حافة حادة وطرف مدبب كالسكين، وهي جائزة الحدوث وفق التصوير الوارد بأقوال المجني عليها وفي تاريخ معاصر للواقعة.

أن البصمة الوراثية للجنين تطابقت مع البصمة الوراثية للمتهم ومع البصمة الوراثية للمجني عليها، مما يعني أن الجنين هو ابن المتهم والمجني عليه.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

اقرأ أيضا| إحالة أوراق قاتل زوجته في الزاوية الحمراء للمفتي