حكايات | كوه ساموي.. أجمل الجزر المتواجده في تايلاند 

جزيرة كوه ساموي
جزيرة كوه ساموي

«كوه ساموي» ثالث أكبر جزيرة في تايلاند بعد فوكيت وكوه تشانج وتعد من أجمل الجزر المتواجدة في تايلاند، ومن بين أفضل مناطق الجذب هناك المعابد الجميلة والغابة والشلالات الساحرة والعديد من المناظر الرائعة، تقع «جزيرة كوه ساموي» هذه التي تبلغ مساحتها حوالي 233 كيلومترًا مربعًا في خليج تايلاند وهي جزء من أرخبيل ساموي، وأرخبيل تنتمي إليه 60 جزيرة أخرى، من بينها الوجهات الشهيرة  كوه فانجان و كوه تاو، والتي تقع شمال كوه ساموي قليلاً، تقع حديقة آنج ثونج الوطنية الشهيرة. 

ومن أكثر الأماكن المميزة في جزيرة كوه ساموي، وذلك بحسب موقع placesofjuma: 

معبد بوذا الكبير: 

معبد بوذا الكبير 
معبد بوذا الكبير هو أشهر مناطق الجذب في كوه ساموي وأهم مكان مقدس في الجزيرة، وتمثال بوذا الذهبي الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 12 مترًا يشبه معلم الجزيرة وهو وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح. 

شاطئ شاوينج:

شاطئ شاوينج


أشهر منتجع في جزيرة كوه ساموي هو بالتأكيد شاطئ شاوينج، ويقع هذا الشاطئ الرملي الرائع الذي يبلغ طوله 6 كيلومترات على الساحل الشرقي ويقدم مجموعة واسعة من الفنادق الرائعة والبناغل وأماكن الإقامة الأخرى. 

مجموعة معابد وات بلاي لايم: 

 معابد وات بلاي لايم

 

معابد وات بلاي لايم هو مجمع معابد جميل في الشمال وهو أحد أشهر الأماكم التي يمكن رؤيتها في كوه ساموي، يُلهم هذا الجذب بالعديد من المعابد الجميلة، التي تقع على بحيرة تستحضر مشهدًا رومانسيًا حقًا. ملفت للنظر هو تمثال قوانيين ذو 18 ذراعًا ، والذي يرمز وفقًا للأساطير الصينية إلى التعاطف والرحمة، يوجد بالقرب من بوذا ضخم والعديد من الأضرحة الأصغر ، والتي يمكنك زيارتها جميعًا في جولة في المعبد.


قرية الصيادين في بوفوت: 


قرية الصيادين في شاطئ بوفوت هي مكان آخر يستحق المشاهدة في شمال جزيرة كوه ساموي. هناك تناول الطعام، ويمكنك الاستمتاع بمشروب بارد في جو إجازة رائع. 

شلال نا موانج: 


يعتبر شلال نا موانج من أبرز المعالم الحقيقية وربما أحد أجمل الشلالات في كوه ساموي ، يمكن زيارة هذا الشلال الذي يبلغ ارتفاعه 80 مترًا عبر نزهة قصيرة عبر الغابة. توفر العديد من الشلالات إطلالات جميلة ، ويمكنك حتى السباحة في بعض الأماكن. 


الشاطئ الفضي الخلاب: 


شاطئ الأحلام وفي نفس الوقت أحد أجمل مناطق الجذب في كوه سامو هو الشاطئ الفضي الخلاب ، والخليج الصغير، والذي يبلغ طوله حوالي 200 متر، ويثير الإعجاب بتشكيلاته الصخرية المستديرة، والرمال الناعمة، وأشجار جوز الهند والبحر الفيروزي الصافي، بالإضافة إلى ذلك، ويعد هذا الشاطئ الرملي الضحل المنحدر مع العديد من المواقع الظليلة الرائعة مثاليًا للعائلات التي لديها أطفال صغار، يعد محطة شهيرة في جولات استكشاف الجزيرة بواسطة السكوتر ، ولكن شاطئ الأحلام هذا هو أيضًا خيار رائع لقضاء عطلة في كوه ساموي.


معبد باجودا كاو هوا جوك الذهبي: 


من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في كوه ساموي زيارة معبد باغودا كاو هوا جوك الذهبي ، ليس هذا المعبد الذهبي جميلًا للنظر إليه من الخارج فحسب ، بل هناك أيضًا الكثير مما يستحق المشاهدة داخل مجمع المعبد.


المعبد الأحمر: 


يعد المعبد الأحمر لكوه ساموي، من عوامل الجذب الأخرى المثيرة للاهتمام. ينضح هذا المعبد الصوفي بأجواء خاصة وهدوء لطيف، بالإضافة إلى ذلك، فإن المعبد ذو اللون الفخاري يثير الإعجاب بزخارف مذهلة كما أنه مثير للاهتمام حقًا للنظر إليه من الداخل.


ضريح كوان يو كوه: 


ضريح كوان يو كوه  الذي يُكتب أحيانًا على أنه ضريح Guan Uu ، هو معبد صيني وجذب في الجزيرة، وتم افتتاح مجمع المعابد الملون للغاية هذا في عام 2016 وتم افتتاحه للجمهور. 


حديقة بوذا السحرية: 


تعد حديقة بوذا السحرية، من عوامل الجذب المدهشة الأخرى والزيارة هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في كوه ساموي، فهي تقع في أعالي المناطق الجبلية الرائعة بالجزيرة وهو مكان ساحر حقًا.

اقرأ أيضا | حكايات| أجمل حديقة للعشاق بالعالم.. تحفة «نينفا» وسط الأنقاض