عاجل

كيفية التخلص من شعر القطط المتناثر على الملابس 

التخلص من شعر القطط على الملابس
التخلص من شعر القطط على الملابس

تمتلك قطط وتعاني من تناثر شعرها على ملابسك، وتحديد الملابس السوداء، هناك بعض الطرق التي قد تساعدك على تنظيف ملابسك بسهولة، من شعر القطط المتناثر على الملابس. 


يمكن إزالة شعر القطط من الملابس باستخدام الغسالة المخصصة مع المجفف كمرحلة أولى من إزالة شعر القطط من الملابس، ثم إضافة بعض المواد المزيلة للشعر بعد ذلك كوضع نصف كوب من الخل الأبيض وإضافتها إلى المياه أثناء غسيل الملابس، كذلك استخدام المجفف دون حرارة على الملابس بعد غسلها يمكن أن يساعد في إزالة شعر القطط منها.


ويوجد اسطوانات جاهزة لإزالة شعر القطط من الملابس يمكن أن تتم صناعتها من الوبر المخصص لإلتقاط الشعيرات الدقيقة المتساقطة من القطط ذات الشعر الغزير الناعم في المنزل، كشعر القطط الشيرازي مثلًا فهي تمتلك شعر عملاق وناعم ويسهل تساقطه بغزارة والتصاقه بالملابس، يمكنك الحصول على إحدى هذه الإسطوانات من المتجر الخاص بأغراض الحيوانات الأليفة. 


إزالة الشعر عبر تسليط هواء المجفف البارد على الملابس التي تحتوي على شعر القطط المتساقط، ويمكن أيضًا سحب الشعر بالمكنسة الكهربائية إذا لم يتوافر لديك مجفف في منزلك يفي بالغرض. يمكنك استخدامه قبل غسلك للملابس ومرة أخرى بعد قيامك بغلسها إذا لتتخلص من جميع الشعر العالق عليها.


يمكنك أيضًا استخدام المنفضة التي تستعمل عادة في إزالة الغبار من الفرش والسجاجيد، يمكنك أيضًا استخدامها مع الملابس، قم بفردها على سطح مستوٍ غير مصنوع من مواد قابلة لالتقاط الشعر، ونقله مرة أخرى للملابس بعد تنظيفها. يمكنك استخدام هذه الطريقة أيضًا مع الأثاث لإزالة شعر القطط منها إلى جانب الطرق السابقة.


يمكنك إضافة منُعم الأقمشة للملابس أثناء وضعها في الغسالة الكهربائية أو غسلها على اليد، سيساعدك على انتزاع الشعر بعد جفاف الملابس بسهولة، ولن تجعله ملتصقًا كما كان قبل غسله، أضف كمية نصف كوب مسحوق إلى ملابسك ثم اتركها لمدة 10 دقائق.

اقرأ أيضًا| بدون شعر.. القط الفرعوني «سفينكس» يثير الرعب| صور