السياحة تلجأ لدفء مصر.. والغردقة ترفع شعار «كامل العدد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشهد الموسم السياحي الشتوي الحالي ارتفاعا في نسب اشغالات السياحية في عدة مقاصد سياحية مصرية مثل الغردقة و مرسى علم و القاهرة و شرم الشيخ تستعد لاستقبال وفود مؤتمر المناخ cop 27 .

وواصلت حركة تشغيل رحلات الوصول بمطار الغردقة الدولي في محافظة البحر الأحمر، ارتفاعها مع قرب بدء الموسم السياحي الشتوي، حيث من المقرر أن يستقبل المطار 102 رحلة طيران «منتظم وشارتر» من مختلف المطارات الأوروبية، تقل نحو 15 ألف سائح أوروبي، ينتظر وصولهم على مدار اليوم.

وتتصدر الحركة السياحية الألمانية القادمة لمدينة الغردقة بالبحر الأحمر قائمة الجنسيات الأوروبية، بينما تشهد الحركة السياحية انتعاشة في الإشغالات بمختلف الفنادق والقرى السياحية.

وأعلنت شركة إيزي جيت البريطانية، عن زيادة عدد رحلاتها إلى مصر خلال موسم الشتاء.

وقال مينا روفائيل، المدير الإقليمى لشركة “إيزى جيت” البريطانية فى مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الشركة قررت زيادة عدد رحلاتها لمصر من 65 رحلة إلى 68 رحلة أسبوعياً خلال موسم الشتاء، بعد إضافة 3 رحلات من برلين إلى شرم الشيخ.

و استقبلت شرم الشيخ وصول أولى رحلات Wizz Air uk، وكان في استقبال السياح داخل المطار اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وغادة شلبي نائب وزير السياحة لشؤون السياحة، وآيتن فؤاد نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء طيار نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي، ومحمد عامر رئيس الإدارة المركزية للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية بوزارة السياحة، وإسلام نبيل مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بشرم الشيخ.

وتحدثت نائب وزير السياحة مع السائحين فور وصولهم إلى مطار شرم الشيخ، وأطلعتهم على الاستعدادات السياحية بمدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر COP 27، واستعرضت المقومات السياحية بالمقصد السياحي المصري بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة، مشيرة إلى بعض المنتجات السياحية التي يمكن أن يستمتعوا بها خلال فترة إقامتهم بمدينة شرم الشيخ.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، إنه من المقرر أن تقوم الشركة بتسيير رحلات أسبوعية إلى مطار شرم الشيخ، وهذا سيسهم في تنشيط حركة الساحة بمدينة شرم الشيخ بشكل خاص، وكل مدن خليج العقبة السياحية بشكل عام.

وأوضح أنه تم استقبال الطائرة بتقليد عبورها من خلال رش المياه المتعارف عليه، والترحيب بالسائحين، وتوزيع هدايا تذكارية ومطبوعات سياحية تابعة لهيئة تنشيط السياح.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ، ومطار شرم الشيخ الدولي، جرى تطويرهما بشكل كامل خلال الفترة الماضية؛ استعدادًا لقمة المناخ، مما ساهم في تعدد المقاصد السياحية بالمدينة.

وقالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة لشؤون السياحة، إن السوق البريطاني يعد أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وأن تدشين هذا الخط يعكس ثقة السائحين البريطانيين في المقصد السياحي المصري، ورغبتهم في زيارته للاستمتاع بمقوماته السياحية المختلفة ومنتجاته وأنماطه السياحية المتنوعة.

وأكدت أن تدشين هذا الخط يعد نجاح للحملة الترويجية التي أطلقتها الوزارة Follow the Sun، في بداية شهر أكتوبر الجاري للترويج للمقصد السياحي المصري خلال الموسم السياحي الشتوي بعدد من الدول المستهدفة والتي من بينها المملكة المتحدة، لافتة إلى أن هذه الحملة تستهدف الترويج لسياحة الإقامة الطويلة (Long Stay) خلال الشتاء، والاستفادة من ارتفاع تكلفة الطاقة في دول أوروبا خلال الفترة القادمة، كما تستهدف المواطنين الراغبين في العمل عن بُعد.

جدير بالذكر أنه سيجري اليوم تدشين أولى رحلات الخطوط المنتظمة لشركة Wizz Air بين مدينتي لوتن والغردقة، كما أنه من المقرر أن تطلق شركة Wizz Air أربع رحلات أسبوعيًا من مطاري جيتويك ولوتن بالمملكة المتحدة إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة بواقع رحلتين لكل مدينة.


و تنطلق  رحلات شركة إير كايرو للطيران الشارتر والمنخفض التكاليف إلى عدة مدن بإسبانيا انطلاقا من القاهرة والمدن السياحية المصرية.

وقال حسين شريف رئيس مجلس إدارة إير كايرو، إن نقاط شبكة التشغيل المنتظم تتزايد انطلاقا من القاهرة لتضم ثلاث مدن جديدة فى إسبانيا – فالنسيا ومالاجا و بيلباو – إلى الأقصر ومنها إلى الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة، وذلك من خلال شبكة التشغيل الداخلية لإير كايرو والتى ستربط البحر بالوادي برحلات منتظمة لتقدم منتجا متكاملا يخدم حركة السياحة إلى مصر ويسهل سفر المصريين والمقيمين بين المدن المصرية المختلفة ومعظم دول العالم.

مرسي علم

استقبل مطار مرسى علم الدولى، 6 رحلات طيران دولية أغلبها أوروبية، ضمن 109 رحلات طيران دولية أوروبية يستقبلها المطار خلال الأسبوع، بداية من السبت الماضى وحتى الجمعة المقبلة.

وكشفت جداول رحلات طيران مطار مرسى علم الدولى الأسبوعية، أن تصل الـ109 رحلات أسبوعية للمطار من 12 دولة اوربية بينها 3 رحلات من بلجيكا، و5 من هولندا، و20 من المطارات الإيطالية.

كما يستقبل المطار خلال الأسبوع 22 رحلة من ألمانيا، و30 رحلة من التشيك، والتى تعد أكبر الرحلات وصولا، وكذلك 18 رحلة من بولندا و4 رحلات من سويسرا، ورحلة من لكسمبورج ورحلة من سلوفاكيا و2 من النمسا ورحلة من المجر ورحلتين من فرنسا ورحلة من ليتوانيا.