نقل طلاب المعهد الأزهري بالمنيا الجديدة يثير غضب أولياء الأمور

صورة أرشيفية..المعهد الازهري بالمنيا
صورة أرشيفية..المعهد الازهري بالمنيا

مدير المعهد  : قرار نقل طلاب المرحلة الإعدادية لمدينة المنيا خطأ ويجب فصل المعهد العادي عن النموذجي ونطالب رئيس القطاع بتشكيل لجنة لحل الأزمة  .

يستغيث أولياء أمور طلاب المعهد الأزهري بالمنيا الجديدة برئيس قطاع المعاهد الأزهرية بعدم غلق المعهد الأزهري بنين بالمنيا الجديدة وعدم نقل الطلاب بمعاهد مدينة المنيا منعا من إرهاق أبناءهم في المواصلات للذهاب من مدينة المنيا الجديدة إلي مدينة المنيا يوميا الذهاب والعودة مره أخرى وذلك سوف يتسبب في إرهاق أبناءهم في المواصلات بالإضافة إلي تحملهم أعباء مالية في ظل أن بعض الأسر غير قادرة علي إنفاق التكلفة المادية والإنفاق على المواصلات.


وأضاف اشرف جابر عبد الحميد عبد الحكيم أحد أولياء الأمور : قائلا نستغيث بالمسؤولين بعدم إغلاق المعهد الإعدادي بنين الأزهري بالمنيا الجديدة لأن ذلك يتسبب في معاناة للطلاب وأولياء الأمور أيضا.

وأضاف جابر أن القائمين علي العملية التعليمية بإدارة المنطقة بالمنيا يريدون إغلاق معهدنا الإعدادي بالمنيا الجديدة الذي يشمل مرحلة كاملة وذلك بالا دراسة جدوى ومعاناة ومشقة لأولياء الأمور والطلاب ،وأكد أن مدينة المنيا الجديدة لا يوجد بها إلا هذا المعهد الذي يضم طالب شرق النيل بأكمله حيث انه يضم أبناء المنيا الجديدة والشرفا والحورتة وطهنة الجبل.


وقال حمدي خيري عبد الباسط احمد أحد أولياء الأمور : أن شيخ الأزهر أصدر قرار بفتح مجمع " ابتدائي وإعدادي وثانوي " بالمنيا الجديدة ،مضيفا ثم تم فتح كلية بنات إسلامية بنفس مكان المعهد ثم اخذ الجزء الأصغر من المعهد ) ابتدائي – إعدادي ،وأكد أن الإدارة والمنطقة قررت فتح معهد نموذجي في مقر المعهد النموذجي في مكان لايصلح للمعهد النموذجي ولا يوجد موافقات للمعهد لأنه في مكان غير مؤهل لكونه نموذجي ولقد تم رفض فتح معهد نموذجي للمعهد المتطور بالمنيا فقط لوجود كنترول به فكيف بفتحة في مكان غير مطابق.

وطالب عبد هللا صابر شعبان احد أولياء الأمور بتخصيص لجنة من قطاع المعاهد لتقرر ذلك ( علما بان المبني ليس به مكان والمنطقة والإدارة حددت إلغاء المعهد الإعدادي في المنيا الجديدة الوحيد ليحل محلة معهد نموذجي ولا يوجد لمكان للمعهد الإعدادي الذي ليس به إلا فصل لكل سنة دراسية رغم زيادة إعداد الطالب سنويا.


وعبر أولياء الأمور عن غضبهم بسبب قرار نقل أبناءهم من مكان إلي آخر  وذلك سوف يؤثر علي العملية التعليمية لديهم بالإضافة إلي إرهاقهم ماديا ومعنويا بسبب ذهابهم من مدينة المنيا الجديدة إلي مدينة المنيا .

ومن جانبه ،أكد الشيخ محمد عبد الحميد يعمل مدير المعهد الأزهري بالمنيا الجديدة ،ان سبب إصدار قرار بنقل طلاب المرحلة الإعدادية لمدينة المنيا بسبب عدم وجود فصول كافيه بالمعهد وهذا القرار خطأ لأنه بدل أن نطالب بنقل طلاب الإعدادي لمدينة المنيا ،لابد أن ننقل طلاب النموذجي أفضل للمعهد النموذجي بمدينة المنيا لأنه يحتوي علي إعداد فصول كثيرة ومساحة الفصول كبيرة تكفي استيعاب الكثير من الطلاب داخل الفصول.

وأضاف أنه من البداية المعهد كان يعمل معهد عادي بدون نموذجي لحين صدور قرار بضمه معهد عادي مع نموذجي في حين ضيق المكان والفصول صغيرة الحجم مما تسبب ذلك في تضرر الطلاب ومحاولة نقل المرحلة الإعدادية لمدينة المنيا مما أثر غضب أولياء الأمور والطلاب بسبب المشاقة والتعب الذي يتضرر منه أبناءهم وأيضا تضرر أولياء الأمور ماديا ولهذا يجب فصل المعهد العادي عن النموذجي،وطالب بتشكيل لجنة من القطاع لمعاينة المعهد هل يصلح لضم معهد أزهري عادي مع نموذجي ام لا،قائلا إن أولياء الأمور وجميع العاملين بالمعهد يطالبون رئيس القطاع الأزهري وشيخ الأزهر بتشكيل لجنة لفحص المكان لأنه لايصلح لضم معهدين أزهري عادي ونموذجي .

 

اقراأيضأ: رئيس جامعة الازهر: الإمام الأكبر مهموم بقضايا السلام والإنسانية