ليست لحظة الاحتفال.. أمريكا «تتجه نحو المجهول» بعد محاكمة ترامب التاريخية

اقتحام الكونجرس الأمريكي على يد أنصار ترامب
اقتحام الكونجرس الأمريكي على يد أنصار ترامب



أفردت الصحف الأمريكية المختلفة، في أعدادها الصادرة الجمعة، تفاصيل محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي تم اتهامه فيها بـ 34 قضية جنائية، حيث اعتبرت تلك المحاكمة تاريخية كونها تعد الاولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية التي يتم فيها اتهام رئيس أمريكي في قضايا جنائية.

 

 

  

رشوة الصمت


إقرأ أيضا| ترامب يصف محاكمته الجنائية في نيويورك بأنها «غير منصفة للغاية»

في صحيفة وول ستريت جورنال، احتوت الصفحة الأولى على تقرير بارز ومفصل عن الحكم الصادر في محاكمة دونالد ترامب بتهمة رشوة الصمت، مشيرًا إلى أنه أصبح الآن أول رئيس في التاريخ يكون مجرمًا، حيث وجدته هيئة المحلفين في نيويورك مذنبًا في جميع الجرائم، ومن المتوقع أن يؤثر الحكم على الحملة الرئاسية، على الرغم من إعلان ترامب براءته وادعائه أنه ينتظر "الحكم الحقيقي من الشعب في الخامس من نوفمبر، حسبما ذكرت الصحيفة.

خطط الاستئناف

إقرأ أيضا| ترامب: محاكمتي لم تكن عادلة ولم يسمح لي باستخدام خبير انتخابي

أيضا، تضمنت الصفحة الأولى لصحيفة نيويورك تايمز تقريرًا عن حكم ترامب وخططه للاستئناف، إلى جانب قصص عن محاكمة الرشوة الفيدرالية للسيناتور روبرت مينينديز، والمرشح الأوفر حظًا في الانتخابات المكسيكية، بجانب الإذن الذي أعطاه الرئيس جو بايدن للأوكرانيين، باستخدام الأسلحة الأمريكية التي تم تصديرها إليهم في العمق الروسي.

 

أمريكا والمجهول

إقرأ أيضا| رئيس مجلس النواب الأمريكي يصف إدانة ترامب بأنها «يوم مخزٍ في تاريخ أمريكا»

وعرضت الصفحة الأولى لصحيفة واشنطن بوست أيضًا حكم ترامب، وركزت على تأثير الحكم على الانتخابات الأمريكية 2024، مشيرة إلى أن الأمة قد تكون متجهة نحو مياه مجهولة، بجانب مقالات تتضمن توضح تفصيلي لاستئناف فريق ترامب القانوني.

 

استطلاعات الرأي

نيويورك بوست بدورها أفردت في الصفحة الأولى صورة كبيرة لترامب وعنوان رئيسي عن القضية حول أن ترامب أصبح مذنب في جميع الـ 34 تهمة جنائية، مشيرة إلى وجود تغطية كاملة تتضمن 6 صفحات كاملة داخل العدد حول التفاصيل الكاملة للقضية، كما أشارت في ذات الوقت إلى أن ترامب رغم ذلك لا يزال يتقدم في معظم استطلاعات الرأي ضد بايدن.

 

ليست لحظة للاحتفال

إقرأ أيضا| بايدن: ترامب «يهدد الديمقراطية».. والآن يمكنكم القبض عليه

تتضمن الصفحة الأولى لصحيفة بوسطن جلوب، أيضا تقريرًا عن الحكم الذي تعرض له ترامب، إلى جانب قصص أصغر حول ما سيأتي بعد ذلك، وما خطط الديمقراطيون الذي ن كتبت حولهم عنوان بأنها "ليست لحظة للاحتفال"، كما نقلت تصريحات عدد أخر من الديمقراطيين حول إدانة ترامب وردود الأفعال حول ذلك.

 

 

الناخبين الجمهوريين

إقرأ أيضا| ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة والأقل كفاءة

في الوقت ذاته، ركزت الصفحة الأولى لصحيفة لوس أنجلوس تايمز على الناخبين الجمهوريين وردود أفعالهم على حكم ترامب، حيث تتكهن الصحيفة بأنها قد لا تغير رأيهم فيما يتعلق بالرئيس السابق،  وتشير الصحيفة أيضًا إلى أنه تم تحديد موعد النطق بالحكم في 11 يوليو، أي قبل أيام قليلة من انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، كما تعرض الصحيفة أيضًا مقالًا عن الركود الإبداعي الحالي في هوليوود بعد إضراب الكتاب والممثلين العام الماضي.

 

استغلال بايدن

إقرأ أيضا| انتخابات أمريكا 2024 | كيف يؤثر دعم نجوم هوليوود في مسار سياسة البيت الأبيض؟

ولخصت الصفحة الأولى لصحيفة "يو إس توداي" تفاصيل محاكمة ترامب الجنائية، بالإضافة إلى ملخص تفصيلي للقرار وكيفية تأثيره على الانتخابات، متكهنة أيضًا باستخدام الحكم لصالح بايدن، كما تضمنت تفاصيل عن الأمريكيين الذين فقدوا منازلهم بسبب إعصار إيان في فلوريدا في عام 2022 وكيف أصبحوا الآن 250 ألف شخص يعتبرون بلا مأوى على المستوى الوطني ومن المحتمل أن يتأثروا بموجة حر قادمة.

 

 

مزورة ومشينة

إقرأ أيضا| روبرتو دي نيرو يشتبك مع أنصار "ترامب" ويصفه بـ "المهرج"

في الختام تعرض الصفحة الأولى لصحيفة "هيوستن كرونيكل" تصريحات ترامب بأن المحاكمة كانت "مزورة" و"مشينة"، كما عرضت أيضًا قصصًا أخرى حول خطط عمدة المدينة جون وايتمير لإلغاء برنامج تكنولوجيا الكشف عن الطلقات النارية المثير للجدل والذي تبلغ قيمته 3.5 مليار دولار، بالإضافة إلى خطط وكالة التعليم في تكساس لكتابة كتبها المدرسية وخطط الدروس وأوراق العمل للمدارس العامة.