«مستقبل وطن» ينظم مؤتمرًا حاشدًا لمناقشة تحديات التغيرات المناخية| صور 

تكريم عدد من المشاركين في مؤتمر مستقبل وطن
تكريم عدد من المشاركين في مؤتمر مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن «أمانة عابدين» مؤتمرًا عن التغيرات المناخية، ضمن فعاليات مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي، تحت شعار «سفراء المناخ». 

جاء ذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وتحت إشراف النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب.

أقيم المؤتمر تحت رعاية: النائب محمد ماهر أمين العاصمة، والنائب د. أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والنائب ناجح جلال أمين تنظيم العاصمة، ود. مؤمن عز الدين أمين قسم عابدين. 

بدأ المؤتمر بكلمة ألقاها د. مؤمن عز الدين أمين قسم عابدين، والذي رحب في بدايتها بالحضور، مؤكدًا أن حزب مستقبل وطن، يسعى دائمًا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ومساعدتهم في مختلف المجالات الحياتية. 

أضاف «عز الدين»، أن أمانة عابدين دائمًا في تواصل مع أهالي المنطقة، وتقدم لهم يد العون والمساندة، لتحقيق متطالبتهم، وتذليل كافة المعوقات أمامهم، مؤكدًا أن ذلك هو الهدف الأسمى الذي يسعى الحزب لتحقيقه طوال الوقت. 

عرض المؤتمر فيلمًا تسجيليًا عن المهندس عمر الفولي، أحد الكوادر المصرية، الذي أجرى العديد من الدراسات الخاصة بقضية التغيرات المناخية، وروى تجربته عندما سافر لكوريا الجنوبية وأمريكا، مؤكدًا أنه استفاد من التجربة بشكل كبير، مؤكدًا أن ناقش كيفية مواجهة المشكلات والازمات، من خلال رفع مهارات التيسير والتعليم، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وكيفية مواجهة التغيرات المناخية. 

أضاف أنه شارك في برنامج بحثي عن التغيرات المناخية، برفقة فريق مكون من 6 شباب من دول أفريقية مختلفة، واختار العمل على مواجهة مشكلة التصحر في أفريقيا، ورفع الوعي لدى الشباب بأهمية مشكلة التغيرات المناخية، التي يواجهها العالم. 

وقدم طلاب أحد المعاهد، فقرة فنية عن حرب أكتوبر، جسدوا خلالها نبض الشارع المصري، خلال حرب أكتوبر، وكيف واجه المواطنين الأيام العصبية، وتحملهم الظروف الاقتصادية الصعبة، من أجل الوقوف بجوار الوطن، حتى نجح جيش مصر العظيم. 

وقالت الدكتورة مديحة أحمد موسى مديرة إدارة عابدين البيطرية، إن التغيرات المناخية تؤثر على إنتاجية الحيوان، وهناك العديد من الحيوانات معرضة للانقراض بسبب الانبعاثات الضارة، إلى جانب هجرة العديد من الحيوانات بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

أضافت أن التغيرات المناخية تؤثر على كافة مناحي الحياة، وتتسبب في جفاف الأراضي، وتقليص المساحة الزراعية، مما يؤثر على الأمن الغذائي، مشيرة إلى ضرورة إيجاد حلول جذرية لمواجهة الأزمة، مؤكدة أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات، للحد من تداعيات التغيرات المناخية. 

وفي ختام المؤتمر، تم تكريم أوائل الثانوية العامة، ومنحهم شهادات تقدير، كما تم تكريم فريق حزب مستقبل وطن «أمانة عابدين» لكرة القدم، وتم توزيع جوائز لأحسن لاعب وأحسن حارس مرمى، وهداف الدوري. 

وتم تكريم اللواء عادل برغش رئيس حي عابدين، تقديرًا لجهوده في خدمة المواطنين، والعمل على تحقيق الانضباط، من خلال حملات رفع الإشغالات، وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين، المترديين على الحي لإنهاء مصالحهم. 

وكرّم الحزب إدارة عابدين التعليمية، وإدارة الضرائب العقارية، والمهندس عمرو الفولي أحد الكوادر الشبابية، الذي شارك في العديد من الدراسات والتجارب العلمية في الخارج، وتم تكريم أحد قيادات حرب أكتوبر. 

شارك في تنظيم المؤتمر، أعضاء هيئة مكتب حزب مستقبل وطن "أمانة عابدين" وهم: محمد القاضي، علاء مصطفى، أحمد السندادي، مجدي شديد، رامي كاظم، كريم أشرف، شادي ثروت، محمد عصام، ياسر صقر،
شريف فتحي، محمود الديب، أحمد حسن، الدكتورة مي فاضل، داليا الحو، زينب حسان، أمل يونس، منال عبدالحميد، أحمد ياسر، وفائي رضوان، أحمد عبدالوهاب أمين الإعلام بأمانة عابدين.