باحثون يطورون علاجا جديداً لعلاج سرطان الجلد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت دراسة حديثة، أن أكثر من 60٪ من المرضى الذين يعانون من سرطان الجلد في مرحلة متقدمة رأوا أن أورامهم تختفي تقريبًا أو كليًا عند علاجهم بالعلاج المناعي قبل الجراحة. 

ورأى أكثر من 6 من كل 10 مرضى في مرحلة متقدمة من نوع شائع من سرطان الجلد أن أورامهم تختفي تقريبًا أو كليًا عند معالجتها بالعلاج المناعي قبل الجراحة - ومن المرجح أن تغير النتائج كيفية استهداف الأطباء لهذه السرطانات، وذلك وفقًا لمركز إم دي أندرسون للسرطان بجامعة تكساس الأمريكية، الذي نشر النتائج يوم الاثنين في مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الأورام 2022 في باريس.

ويتم تشخيص حوالي مليون شخص في الولايات المتحدة بسرطان الخلايا الحرشفية للجلد ، وقد تؤثر الأورام الناتجة على العينين والأذنين والأنف والفم.

ويتضمن المعيار الحالي للعناية بالسرطان الاستئصال الجراحي والإشعاع ، مما قد يسبب تشوهًا وفقدانًا للوظائف المهمة ، مثل الرؤية أو السمع أو الشم.

وقال الباحثون إن العلاج المناعي قبل الجراحة سمح بإجراء جراحة "أقل توغلاً ، والحفاظ على الوظيفة" في بعض الحالات، ونُشرت الدراسة حول سرطان الخلايا الحرشفية الجلدي في مجلة New England Journal of Medicine.


وأضاف الدكتور نيل جروس ، المؤلف الرئيسي للدراسة ومدير الأبحاث السريرية في قسم جراحة الرأس والرقبة بمركز إم دي أندرسون للسرطان ، إن هذه هي الإثارة في هذا النهج: فرصة لجعل الحياة أفضل بكثير لمرضانا في المستقبل . في بيان صحفي.
قال جروس: "أعتقد أن نوعية الحياة هي التي ستحدث فرقًا كبيرًا حقًا". "إذا كان بإمكانك تجنب الإشعاع أو إجراء عملية جراحية صغيرة ، ويمكنك إبقاء عينك أو أذنك أو أنفك ، فهذا فوز كبير للناس.