الأربعاء.. اجتماع هام للقائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد مع رؤساء البنوك

حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري
حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري

يعقد حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري الجديد، الأربعاء 24 أغسطس، أول اجتماع مع رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية ونواب رؤساء البنوك.

ويعد الاجتماع الذي دعا له حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري الجديد، اجتماعا هاما حيث سيتم مناقشة عدة ملفات ومهام هامة في فترة شديدة الصعوبة والحساسية وسط أحداث عالمية ومحلية متلاحقة، وعلى رأس هذه الملفات دعم الاقتصاد المصري.

ومن المتوقع، أن يتضمن جدول أعمال الاجتماع، مناقشة استكمال دعم القطاع المصرفي، للاقتصاد المصري ليستمر في تحقيق معدلات نمو مرتفعة، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية، واستمرار كفاءة عمل المنظومة المصرفية وتطوير القطاع المصرفي.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا، الخميس الماضي 18 أغسطس، بتعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي خلفا لطارق عامر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر صباح الأربعاء الماضي، قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية، وذلك بعد اعتذار عامر عن الاستمرار محافظا للبنك المركزي، وقدّم الرئيس السيسي، الشكر لطارق عامر، على بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، وقَبِل اعتذاره عن الاستمرار في منصبه.

أقرأ ايضا: البنك المركزي: 31.9 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج