حكايات| الرسم بـ«اللهب».. ريشة «أبو مبارك» بالنار والورق

الرسم بـ«اللهب»
الرسم بـ«اللهب»

رسومات من النار على ورق أبيض من أغرب من أنواع الرسومات وأندرهم في العالم والوطن العربي، أبدع بها شاب مصري عن طريق ابتكاره لقلم من النار يرسم به أجمل اللوحات الفنية بإطلالة بهية برائحة الطبيعة والألوان النارية، وهذا يعتبر سحر مصري بالعصر الحديث في عالم الفن التشكيلي.

لوحات مبهرة بمكونات مجنونة وأفكار خارج الصندوق، أبدع بها الرسام المصرى بلوحات من موهبة بإصرار وعزيمة وحب أن يضع بصمتة في عالم الفن التشكيلى والرسم بالنار.

ببساطة قدم رسام النار «إبراهيم أبو مبارك» ابن محافظة كفر الشيخ وصاحب الـ21 عاماً نفسه كموهبة تم اكتشفها عن طريق الصدفة جعلته فنان متميز بالرسم بالنار والدم والعسل إلى نحت على سنون الأقلام.

أبو مبارك تحدث عن موهبته  المنفردة بالرسم بالنار، قائلاً: اكتشفت موهبتي عن طريق الصدفة وأنا بعمر 18 عاماً، واكتشفت موهبتى فى سن متأخر وأنا فى المرحلة الثانوية عندما نُشرت صورة كرتون على جروب دفعتى، وأحببت أن أخوض تجربة الرسم.

وأكمل «رسام النار»: فشلت فى بداية تجربتى للرسم ولكنني صممت أن استكمل طريقى في الرسم وعالم الفن التشكيلي، إلى أن وصلت لمرحلة متطورة وانفردت في الرسم بالنار، كما قمت بتجربة الرسم بالكركدية والقهوة والدم.

ومضى في حديثه، بعد ذلك قررت أن أخوض تجربة النحت على سنون الأقلام وحبوب الأدوية وغيرها من من الخامات الغير تقليدية، مثل الأسلاك الملونة والعسل ورسومات الحائط مع زيت الأكريليك والشاي.

وتابع أبو مبارك أصبحت أول فنان عربي يرسم بالنار، ولذلك عن طريق ملاحظتي، أن الورق الأبيض عندما يصل لدرجة حرارة معينة تتدرج ألوانه، ثم قمت باستغلال الفكرة وصنع قلمًا يرسم باللهب، ووثقت ذلك في أكاديمية البحث العلمي بأول نموذج بالرسم النار على الورق.

اقرأ أيضا | حكايات| من أسرار «الكاجو».. سموم خفية في عائلة الفستق