10 أطعمة مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف وتقليل الألم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

غالبًا ما يؤدي نمط الحياة القاسي وحركة المرور الفوضوية والعديد من الأمراض إلى الألم والالتهابات. ومع ذلك ، يمكن علاج الكثير من هذه الآلام باتباع العلاجات المنزلية السهلة ، والأكل الصحي وتعديل نمط الحياة.

يحدث الالتهاب بسبب العديد من الحالات الصحية مثل الالتهابات والحساسية والإصابات، وأنها آلية أجسامنا لشفاء الألم بشكل طبيعي، وأن تناول الأدوية أمر بسيط ، لكنه ليس مفيدًا للجسم على المدى الطويل. لذلك ، فإن أسهل طريقة للوقاية من آلام الجسم هي تضمين الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي اليومي التي يمكن أن تشفي الالتهاب وتقلل من حاجتك إلى تناول الأدوية.

 

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، فيما يلي قائمة بأهم 10 أطعمة تقلل الالتهاب بشكل طبيعي.

 

اقرأ ايضا:أفضل الوجبات الخفيفة لعملية التمثيل الغذائي.. أبرزها الجبن والمقرمشات


لوز
اللوز مصدر غني بفيتامين هـ والمنجنيز والدهون الأحادية غير المشبعة، فهي تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتساعد في تحسين صورة الأحماض الدهنية في الدم، على الرغم من أن اللوز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، إلا أنه نظرًا لخصائصه المذهلة المضادة للالتهابات ، فإن تناول حفنة من اللوز يمكن أن يساعد في الواقع في إنقاص الوزن ويمكن أن يساعد في علاج الألم.

 

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للأوعية الدموية، وزيت الزيتون غني بالبوليفينول الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد على حماية الجسم. استخدامه في الطهي له فوائد صحية كبيرة ولذلك فهو ضروري جدًا في حمية البحر الأبيض المتوسط.

 

الفراولة
الفراولة محملة بالفوائد الصحية، حيث تحتوي على نسبة عالية من الألياف وقليلة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والمعادن، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، والتي لها الكثير من الفوائد الصحية ويمكن أن تساعد في التئام الألم.


البرتقال
يعد البرتقال مصدرًا غنيًا بفيتامين ج والألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك والكالسيوم، يساعد حمض الفوليك والألياف في البرتقال في الحفاظ على صحة القلب، ويساعد فيتامين ج جهاز المناعة على العمل بشكل صحيح ، كما أنه يحافظ على صحة الأوعية الدموية.

 

سبانخ
السبانخ هي واحدة من تلك الخضروات الورقية المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، ويحتوي على بيتا كاروتين ولوتين ، كما أن السبانخ مصدر غني جدًا بفيتامين K والحديد، أضف هذا إلى نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في خسارة بعض الكيلوجرامات الزائدة.

 


البطاطا
الحلوة البطاطا الحلوة مصدر غني بالمعادن والفيتامينات، ويحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين أ وبيتا كاروتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية جدًا.

البطاطا الحلوة ليست غنية بالسعرات الحرارية ، لكنها غنية بالألياف بشكل استثنائي، وأنها إضافة رائعة لوجبتك اليومية للمساعدة على الهضم كما أنها تساعد جسمك على البقاء بصحة جيدة.

 

عين الجمل
هو مصدر بارز للبروتين والمعادن وفيتامين E والدهون الصحية والستيرولات (نوع من المواد الكيميائية النباتية)، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وهو أمر مفيد جدًا لقلبك، وأنها إضافة رائعة لخطة نظامك الغذائي المضاد للالتهابات.


جزر
يحتوي الجزر على مادة بيتا كاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين أ ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويساعد تناول نظام غذائي غني بالجزر على تقليل فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، كما يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وسعادته، فضلا عن أنه يساعد أيضًا في إنقاص الوزن لأنه غني جدًا بالألياف وقليل السعرات الحرارية.

 

أفوكادو
الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للقلب، فهو غني بالألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم وهو منخفض جدًا في الصوديوم، ويساعد تناول نصف حبة أفوكادو على تلبية احتياجاتك اليومية من الفيتامينات المختلفة، ويعتبر جزءًا من نظامك الغذائي في التخلص من الالتهاب أيضًا.

 


بروكولي
يحتوي البروكلي على نسبة عالية جدًا من المواد الكيميائية النباتية التي تسمى الجلوكوزينات ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية جدًا، ويعتبر البروكلي مصدرًا كبيرًا للبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج، لا يقلل تناول البروكلي من التهاب الجسم فحسب ، بل يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.