تعرف على أكبر 7 «مقابر» للطائرات حول العالم

مقابر طائرات
مقابر طائرات

من صحراء موهافي الشاسعة إلى المناطق النائية الأسترالية، تلعب هذه المرافق دورًا حاسمًا في إدارة دورة حياة الطائرات التجارية والعسكرية في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لتايمز أوف إنديا، فتعرف باسم "مقابر العظام"، وتضم طائرات متقاعدة في انتظار إعادة التدوير، كما إنها توفر التخزين خلال فترات انخفاض الطلب أو الضغوط المالية لشركات الطيران، ومن بينها.

 

اقرأ أيضا|حلّقت 6 ساعات.. تجربة ناجحة لأكبر طائرة في العالم

1. قاعدة ديفيس مونتان الجوية


تعرف أيضًا باسم "The Boneyard"، وهي أحد أكبر مرافق تخزين الطائرات في العالم، وتقع في صحراء أريزونا، وتضم آلاف الطائرات العسكرية التي خرجت من الخدمة. 

 

2.تخزين الطائرات فيكتورفيل


تقع هذه المنشأة في صحراء موهافي، وهي بمثابة موقع تخزين وصيانة للطائرات التجارية، إضافة للطائرات العسكرية المتقاعدة. 

 

3.مطار تيرويل


تُعرف باسم "مقبرة الطائرات"، وهي أكبر منشأة لتخزين الطائرات التجارية في أوروبا، وواقعة في شمال شرق إسبانيا، وتضم عددًا متزايدًا من الطائرات المتقاعدة. 


4. أليس سبرينجز


تقع هذه المقبرة في المناطق النائية الأسترالية، وهي بمثابة موقع تخزين للطائرات، خاصة تلك التابعة لشركات الطيران التي تواجه صعوبات مالية. 

 

 5.مطار كيمبل


يُعرف أيضًا باسم مطار كوتسوولد، وهو بمثابة موقع تخزين وإعادة تدوير للطائرات التجارية، إنها واحدة من أكبر الشركات في المملكة المتحدة. 

 

6.ميناء موهافي الجوي والفضاء


تقع هذه المنشأة في صحراء موهافي، وهي بمثابة موقع تخزين لكل من الطائرات العسكرية والمدنية، بما في ذلك الطائرات التجارية المتقاعدة.

 

7.مركز روزويل الدولي للطيران


في البداية كانت قاعدة عسكرية، وهي الآن منشأة لتخزين وإعادة تدوير الطائرات، ومن المعروف تخزين الطائرات التجارية للمتقاعدين والطائرات العسكرية.