حكايات| «جعلوني طفلا».. ملامح شاب تحرمه من الوظائف

الشاب الصيني ماو شنج
الشاب الصيني ماو شنج

تحولت حياة شاب صيني إلى معاناة بسبب ملامحه الطفولية، التي جعلته يظهر أصغر سناً تسبب له في فشله في الحصول على وظيفة.

الشاب الصيني ماو شنج، من دونجقوان في الصين، البالغ من العمر 27 عاماً حاز على تعاطف الآلاف بعدما نشرت قصته المأساوية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكانت المأساة التي عاشها الشاب الصيني بسبب الصعوبة في العثور على وظيفة لأنه يبدو طفلا أكثر من كونه رجلا اقترب من الثلاثين عاما من عمره، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويقول شنج عن سبب فشله في الحصول على وظيفة: "الجميع يتفقون على أني لا يبدو أكثر من 10 أعوام، وبينما يعتبر البعض أن هذه نعمة، لكنها بالنسبة لي فهي لعنة تمنعني من الحصول على وظيفة، حيث لا يعتقد معظم أرباب العمل أني كبير في السن".

اقرأ أيضا| حكايات| قبيلة «الزوي» المنعزلة.. للزوجة حق الجمع بين أكثر من رجل معا

ويؤكد شنج قائلاً: "والدي كان يتعافى من سكتة دماغية وأنا يريد دعمه، لكني لا استطيع القيام بذلك بدون عمل، فقد جربت حظي في المصانع المحلية وسعيت لبعض العمل مع الأصدقاء، بينما كل أصدقائي يعملون، ظللت أنا عاطلا عن العمل".

وتكشف إحدى الصحفية المحلية، أن سبب طبي لمظهر الشاب البالغ من العمر 27 عاما له علاقة بالغدة النخامية التي تتحكم في النمو البدني، فهناك العديد من الحالات المماثلة حيث البالغون عالقون في أجساد الأطفال بسبب الغدة النخامية.

وبعد مشاركة قصته في مقطع فيديو على تيك توك الصيني، ولحسن حظه، قبل شنج أحد العروض وتم توظيفه بنجاح، ويهدف الآن إلى كسب ما يكفي حتى يتمكن من دعم والده في شفائه، كما يخطط أيضا للبحث عن شريكة لحياته ليبدأ حياة عائلية سعيدة.