أمينة البارودي.. تزوجها أحمد سالم وطلقها من أجل أسمهان 

أمينة البارودي.. تزوجها أحمد سالم وطلقها من أجل أسمهان 
أمينة البارودي.. تزوجها أحمد سالم وطلقها من أجل أسمهان 

بعد حفلة راقصة أقامتها كلية البنات ومع اقتراب ميعاد انتهاء الحفل، ظهرت على المسرح فتاة بملابس راقصة إسبانية وظلت تؤدي رقصة بمنتهى الرشاقة.

حينها أخذ الجميع يتحدث عن جمالها وفتنتها ومن تكون هذه الفتاة؟، هي أمينة البارودي كريمة علي بك فؤاد قنصل مصر في سان فرانسيسكو وحفيدة الشاعر الكبير محمود سامي البارودي باشا أحد قادة الثورة العرابية ورئيس وزراء مصر عام 1882.

ومنذ ذلك اليوم أصبح اسم أمينة البارودى حديث الصالونات والمجلات حيث كانت أيضا من فنانات المسرح في حقبة الثلاثينيات.

ارتبط اسم أمينة البارودى بأحداث مثيرة في حقبة الأربعينيات فكانت الصديقة المقربة للمطربة أسمهان وهي أيضا من ساعدتها كثيرا لتشق طريقها في مصر بعد قدومها من سوريا مع أسرتها، وعملت في الفن لفترة قصيرة في أدوار صغيرة مثل دورها في  فيلم "أجنحة الصحراء" عام 1939 مع الفنان حسين صدقي وراقية إبراهيم.

وقد تزوجت أمينة من المخرج الكبير أحمد سالم في نهاية الثلاثينيات،وبعد عدة سنوات تم الطلاق بينهما الذي سارع بعدها بالتقرب إلى الفنانة أسمهان حتى تزوجها وكان هذا الزواج هو بداية الخلافات بين أسمهان وأمينة بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة  في 1 مايو 1955

وبعدها تعرفت على مطرب الأوبرا ح الشهير انطونيو أنا لورو وسافرت معه إلى إيطاليا عام 1947 ثم عادت إلى مصر مرة أخرى بعد محاولات عديدة للعودة.

وفي عام 1959 أصيبت أمينة بمرض سرطان العظام فتوفيت وحيدة بعد حياة مليئة بالأحداث المثيرة في 15 يونيو عام 1959 عن عمر يناهز 44 عاما.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم 

رأي حفيدة البارودي باشا في تحية كاريوكا: «جمالها عادي»