الجيش الأمريكي يطور أنظمة الحرب الإلكترونية بالمدرعة «سترايكر»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منح الجيش الأمريكي، شركة لوكهيد مارتن، عقدًا بقيمة 58.8 مليون دولار، لمواصلة تطوير ورفع كفاءة مجموعة نماذج أولية متكاملة، محمولة على المدرعة «سترايكر»، ومنها القدرات الإلكترونية للمدرعة.

 ومن المرتقب أن تدعم الأنظمة المطورة، فرق اللواء القتالي (TLS-BCT) ، وهي مجموعة من أجهزة الاستشعار المصممة لتوفير استخبارات الإشارات (SIGINT) ، والحرب الإلكترونية (EW)،  وعمليات الفضاء الإلكتروني.

وكانت قد منح الجيش الأمريكي، شركة Lockheed عقد إثبات مفهوم بقيمة 9.6 مليون دولار في سبتمبر من العام الماضي، لبناء النموذج الأولي TLS-BCT في ثلاثة أشهر.

وتم اختيار شركة Lockheed بعد 16 شهرًا من مسابقة النماذج الأولية التنافسية التي تضمنت تقنية الاستقبال الرقمي التابعة لشركة Boeing.

وكتبت شركة Breaking Defense نقلاً عن متحدث باسم الجيش، أن شركة Lockheed ستبني ثلاثة نماذج أولية بموجب العقد الجديد ، الذي يمتد حتى عام 2023.

وأضاف: "أن الاختبار التشغيلي الأول مخطط له في موعد لا يتجاوز" الربع الرابع من السنة المالية 2023".

وتوفر المجموعة المتكاملة الجديدة من عمليات SIGINT و EW ، و Cyberspace للـ Warfighter وعيًا بالحالة الحرجة للعدو، من خلال اكتشاف إشارات العدو المهمة، وتحديد موقعها، واستغلالها وتعطيلها، كما قال مدير مشروع الحرب الإلكترونية، و Cyber Ken Strayer قال.

وبالإضافة إلى مدرعة Stryker، يخطط الجيش لدمج الجناح في المركبات المدرعة متعددة الأغراض الجديدة وألوية المشاة.

اقرأ أيضا: بقيمة 130 مليون دولار.. أمريكا تقوم بترقية 95 دبابة سترايكرز