وزير الخارجية: توقيع اتفاقيات «مصرية - بحرينية» لدعم حركة الاستثمار

 السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري
السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري

أعرب سامح شكري وزير الخارجية، عن سعادته البالغة بتواجد نظيره البحريني الشقيق بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمملكة البحرين، وذلك استجابة لدعوة ملك البحرين لهم، مشيراً إلى أن الزيارة شهدت مباحاثات مثمرة ومعمقة بين قيادات البلدين في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا |الرئيس السيسي يشيد بخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية

وقال سامح شكري - خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني- إنهم ناقشوا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها ودعمها، خاصة في مجال الاقتصاد، مضيفاً أنه تم بحث كيفية زيادة حجم التجارة البينية ودعم حركة الاستثمار، وزيادة حركة التعاون بين البلدين في مجالات السياحة، والطاقة النظيفة، والبيئة، والتعاون المالي، والنقل، وغيرها من المجالات.

وأضاف وزير الخارجية، أن  هذه المباحثات توجت بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم وبرامج التعاون بين البلدين، في المجالات الاستثمارية، والبيئية، والقضائية، وغيرها من المجالات التي لها محل اهتمام في البلدين.

وتابع "شكري"، أنه تم مناقشة أهم القضايا والأزمات الإقليمية والدولية، وكيفية التنسيق المشترك بين البلدين في التعامل معها، من خلال إطار من التقارب الواضح في الرؤى، والانطباق المشترك، وإيمان البلدين بضرورة  التكامل العربي لحماية وتعزيز المصالح العربية، وصون الأمن العربي المشترك.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وملك البحرين، حمد بن عيسى، شهدا مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وأوضح متحدث الرئاسة أن الاتفاقيات شملت التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والاستثمار والتعاون القانوني والقضائي وتنمية الصادرات وتنظيم المعارض وحماية البيئة والتربية والتعليم وخدمات الشحن البحرية والجوية.