يوميات مواطن

المدرسة الفكرية.. وحياة كريمة

عمر عبدالعلى
عمر عبدالعلى

مشروعات حياة كريمة فى جميع بقاع مصر غيرت وجه الحياة وخاصة فى صعيد مصر .. فى سوهاج حظيت قرى ونجوع المحافظة بنصيب الأسد من تلك المشروعات الخدمية التى لاقت استحسان الجميع، فأضحت وجوه الناس يكسوها الأمل فى حياة كريمة.. ورسمت الابتسامة على شفاه البؤساء والمحرومين.. فتغير وجه الأرض نحو الأفضل حينما شعر المواطن أن عصر التهميش انتهى إلى غير رجعة.

وفى التعليم كانت لحياة كريمة بصمة كبيرة عكست دور الدولة فى بناء المدارس الجديدة وتجهيزها بكل الأساليب التعليمية الحديثة.. ومثال على ذلك المدرسة الفكرية بطما الواقعة بقرية كوم العرب والتى تم إدخال كل الوسائل التكنولوجية لتعليم أولادنا من ذوى الهمم حتى يتم دمجهم فى المجتمع.. اكتملت أركان المؤسسة لاستقبال الطلاب الجدد وتقرر نقل طلاب المدرسة الفكرية الكائنة بقرية شطورة بطهطا «المنشأة من عام 1998» إلى المدرسة الجديدة إلى هنا والأمور تسير بشكل طبيعى .. حدث اعتراض من أولياء الأمور على نقل أبنائهم إلى مكان بعيد وطالبوا ببقائهم فى المدرسة الفكرية بشطورة.

تواصلت مع اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج النشيط الذى يعمل ليل نهار بكل جهد وتفان.. قرر بحث الأزمة حتى لا يضار أحد من طلاب الفكرية بقرية شطورة، وبدورى أقترح عليه الإبقاء على طلاب الفكرية ممن يقطنون قرى ونجوع مجلس قروى شطورة حتى لا يتحمل أطفالنا من ذوى الإعاقات الذهنية وأولياء أمورهم مشقة نقلهم ومتابعتهم فى مكان آخر.