ْْ«نساء فى الوادى» يواجهن الخوف بتسلق أكبر الجبال المصرية

ْْ«نساء فى الوادى» يواجهن الخوف بتسلق أكبر الجبال المصرية
ْْ«نساء فى الوادى» يواجهن الخوف بتسلق أكبر الجبال المصرية

عمر يوسف

اعتدنا على رؤية النساء إما ربات منازل يكتفين بأعمال المنزل وتربية الأبناء، أو سيدة عاملة تلتزم بالجدية فى حياتها، وتقضى يومها فى عناء التوفيق بين أعباء البيت والعمل، إلا أن الشابة أميرة حلمى قررت تغيير النظرة تجاه المرأة بشكل كامل، وفتح آفاق عقلها أمام أنشطة لم يخوضها النساء فى المجتمعات الشرقية.


أطلقت أميرة حلمى مبادرة «نساء فى الوادي» لتسلق الجيال الشاهقة التى تتميز بها الكثير من الصحارى المصرية، وممارسة الرياضات والأنشطة المختلفة، ولكن من بين جميع الرياضات التى تشارك فيها ، فإن تسلق الجبال هو الأقرب إلى أنشطة المبادرة.
تقول أميرة، «عندما أنظر إلى الجبال، أرى جمال قوتهم بالاضافة الى أن هذه الرياضة ساعدتنى على التواصل مع نفسى والشعور بأننى على قيد الحياة وأننى قوية، نظرًا لما يتم بذله من جهود كبيرة فى تسلق الجبال، كما أن معدل الخطورة التى تحيط تسلق جبل عملاقة كبيرة للغاية، إلا ان المتعة تكمن فى المخاطرة والتخلص من شعور الخوف».
وتصارع أميرة الشعور بالشك الذاتى والخوف من الفشل والخوف من السقوط فى الطريق، وللتغلب على هذه الأحاسيس، تعتقد أنه من المهم ألا نخضع أبدًا للصوت الموجود فى داخل رؤوسنا، وبدلاً من ذلك نتعلم كيفية استعادة السيطرة على مشاعرنا، الأمر الذى لن يحدث إلا بالتغلب على المخاوف التى تعشش داخل قلوبنا.
أسست أميرة «نساء فى الوادى» بالمشاركة مع منة عبد الرحمن على أمل تمكين المزيد من النساء من الخوض فى مغامرات وإطلاق العنان لأنفسهن.
 ومن بين المغامرات التى قام بها نساء فى الوادى، تسلق جماعى فى جبال وادى جنى، وشاركت فيه 20 امرأة، كما يقومون بتسلق الجبال مرة كل شهر.. وخلال هذه الرحلات، يتم تشجيع النساء على مشاركة نشاطاتهن المفضلة مع المجموعة؛ نتيجة لذلك، فقد قاموا بممارسة اليوجا، والتأمل، وحفلات الرقص.
وتعتبر «نساء فى الوادى» ملاذًا يوفر لأعضائها فرصة تكوين صداقات تدوم مدى الحياة وخلق ذكريات خالدة، معجونة بمكونات الطبيعة والصخور، وفتل أجسادهم من سعادة الطبيعة الخالصة بعيدًا، عن أجواء السوشيال ميديا التى تعرض الكثيرون لعدة أمراض نفسية أبرزها الاكتئاب.
أما وادى جنى يعتبر من أكثر المناطق التى يفضلها نساء فى الوادى، نظرًا لطبيعته الجبلية الخالصة.. ويقع وادى جنى فى دهب، ويعد من المناطق الجبلية الأكثر زيارة فى دهب بسبب طبيعتها الرائعة.
كما يتميز وادى جنى دهب باحتوائه على العديد من الأنشطة والرياضات التى يمكنك ممارستها داخل مدينة دهب، هذا بالإضافة إلى أنه من أشهر المناطق لمحبى رياضات التسلق ورياضات المشى والتنزه وركوب دراجات الدفع الرباعى.
ويتعتبر موقع وادى جنى قريبا جدا من الحياة العمرانية بجوار الأحواض الثلاثة أو منطقة الثرى بولز الشهيرة.