نتفليكس تهدد موظفيها بالطرد

نتفليكس
نتفليكس

قامت شركة نتفليكس، بتحديث إرشادات ثقافة الشركة لأول مرة منذ عام 2017 لتشمل قسم "التعبير الفني” الذي يحذر الموظفين من أنه قد يُطلب منهم العمل على محتوى يتعارض مع قيمهم الشخصية.

بحسب ما أفاده تقرير بيزنس إنسايدر، قالت نتفليكس في مذكرة لموظفيها: "لن يحب الجميع أو يتفق مع كل شيء في خدمتنا، نحن نسمح للمشاهدين بتحديد ما هو مناسب لهم، مقابل فرض نتفليكس رقابة على الفنانين أو الأصوات المحددة".

أضافت الشركة في مذكرتها: "بناءً على دورك، قد تضطر إلى العمل على العناوين التي ترى أنها ضارة، إذا وجدت صعوبة في دعم اتساع نطاق المحتوى الخاص بنا، فقد لا تكون نتفليكس هي المكان الأفضل لك".

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تقرير أرباح الربع السنوي للشركة، والذي سجل خسارة تاريخية للمشتركين، حيث عزت الشركة أول انخفاض في اشتراكها منذ أكثر من عقد إلى المنافسة المتزايدة ومشاركة كلمات المرور وعوامل اقتصادية أخرى.

منتقدي الخدمة، مثل إيلون ماسك،  الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ألقوا باللوم في الصعوبات المالية التي تواجه نتفليكس على المحتوى الذي وصفه ماسك بأنه "غير قابل للمشاهدة".

على صعيد متصل، تستعد شركة نتفليكس لتوسيع مجال المنافسة، حيث تخطط للتوسع في خدمة البث المباشر، وفقًا لما أفاده موقع The Verge.

بحسب ما ورد في التقرير، تعمل نتفليكس حاليًا على خيار البث المباشر للعروض الكوميدية الخاصة والمحتويات الحية الأخرى.

يُذكر أن نتفليكس أقامت أول مهرجان كوميدي مباشر وشخصي على الإطلاق، بعنوان “Netflix Is a JokeFest” في لوس أنجلوس، خلال الفترة القليلة الماضية.