تكريم أصغر باحثة مصرية للحصول علي المركز الأول من بين 250 بحثا في مؤتمر برلين 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كرم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء،  الباحثة أسماء سلامة إبراهيم الليثي، والتي حصل بحثها المقدم لمؤتمر برلين حول علاج سرطان الثدي علي  المركز الأول..

حيث اختارته لجنة تحكيم المؤتمر من بين250 بحثا من مختلف دول العالم، و تعتبر الباحثة أصغر عضو في المؤتمر بين المشاركين  الذين تقدموا بأفكار جديدة حول علاج أمراض السرطان .
وأكد اللواء المحافظ أثناء لقاءه بالباحثة بحضور والدها والحاج محمد السيد الجغنة ابن عمها  ، أن الرئيس السيسي يدعم العلم والعلماء من أجل إعلاء شان مصر في المحافل الدولية ومشاركتها في التوصل إلى ابتكار علاجات الأمراض المزمنة المستعصية .


وقد أثني اللواء المحافظ علي جهود الباحثة ونجاحها في إضافة أفكار جديدة في مجال علاج سرطان الثدي وطالب بمواصلة الجهد وصولا الي نتائج تطبيقية تفيد الإنسانية

وكانت الباحثة أسماء سلامة إبراهيم  الليثي طبيبة امتياز، بمستشفي جامعة قناة السويس،   ابنة حي أبي صقل العريش  شمال سيناء ، قد حققت سبقا جديدا في مجال علاج مرض سرطان الثدي عن البحث العلمي الذي قدمته أمام المؤتمر  الدولي" ESMO Breast Cancer 2022  " في برلين، حيث يقيم البحث طرق مختلفة لعلاج نوع نادر من سرطان الثدي.

حيث قدمت بحثا  يُقيم طرق العلاج المختلفة لنوع نادر من سرطان الثدي  أمام لجنة التحكيم والعديد من الباحثين من عدة دول  ..وقد تناول البحث ، الذي تم نشره في المجلة العلمية الخاصة بالجمعية الأوروبية، مقارنة ما بين طريقة العلاج الشائعة لنوع نادر من سرطان الثدى في المرحلة الأولى تبعا لحجم الورم  .

وقد  اختارت اللجنة بحثها كأفضل بحث مشارك في هذا المؤتمر من بين250 بحثا يمثلون مختلف دول العالم  ، وذلك لأهميته ووضوحه ودقة المعلومات وترتيبها وسلاسة العرض..  تم تكريمها خلال المؤتمر وسط إشادة واسعة من المشاركين الذين يمثلون دول عدة على مستوى العالم  حيث  كانت أصغر باحثة بين الباحثين 

حيث تم تكريمها خلال المؤتمر وسط إشادة واسعة من المشاركين الذين يمثلون دول عدة على مستوى العالم .

اقرأ أيضا:  محافظ شمال سيناء: إنجاز 96% من شبكة التحول الرقمي