الأمن العام يضبط أخطر عصابة لـ «تثبيت المواطنين».. ويكشف غموض 28 جريمة

المتهمون وأمامهم المضبوطات
المتهمون وأمامهم المضبوطات

تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديريات أمن «المنيا، السويس، الجيزة»، من كشف غموض العديد من جرائم السرقة، وتم ضبط المتهمين بارتكابها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون. 

وأسفرت الجهود تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، عن ضبط تشكيل عصابي مكون من 5 عاطلين، لأحدهم معلومات جنائية، تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية بنطاق محافظة المنيا.

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب 26 واقعة، والتصرف فيها بالبيع لـ 6 عملاء سيئ النية، لثلاثة منهم معلومات جنائية، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها 26 دراجة نارية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، لقيامهم بسرقة سائق وآخر يعملان بإحدى الشركات والاستيلاء منهما على مبلغ مالى بالإكراه، مستخدمين سلاح ناري بندقية آلية، حال سيرهما بدائرة قسم شرطة فيصل، وبحوزتهم السلاح المُستخدم فى الواقعة.

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقروا بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع السرقة بالإكراه، متخذين من دائرة القسم، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

ونجحت الحملات في ضبط 7 أشخاص لـ 6 منهم معلومات جنائية، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة «مالك مصنع - مدير مبيعات يحمل جنسية إحدى الدول»، بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بأسلوب انتحال الصفة، والاستيلاء منهما على مبلغ مالى، 5 هواتف محمولة، ساعة يد.

اقرأ أيضا| صواريخ العيد.. الأمن العام يُحبط ترويج 1.2 مليون قطعة ألعاب نارية

وأضافوا بتخلصهم من الهواتف المحمولة بإلقائها خشية تتبعهم، كما أقروا بارتكابهم واقعة آخرى والاستيلاء على «مبلغ مالى، 2 هاتف محمول، سماعة إلكترونية، 3 بطاقات بنكية»، من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول، تم بإرشادهم ضبط المسروقات و5 سيارات، مسدس صوت المستخدمين فى ارتكاب الواقعة.