لطلاب الشهادة الإعدادية.. ننشر شروط التقدم لمدرسة مياه الشرب بمسطرد

الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية

أعلنت المدرسة الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد، قبول دفعة جديدة من حملة شهادة الإعدادية بالتعليم العام، وكذلك الأزهري دور أول بنين لعام 2024.

وأوضح المهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة المدرسة، أنّ التقديم متاح للطلاب الذكور فقط للعام الدراسي 2024/2025 من محافظات القاهرة والقليوبية، باستثناء إدارة القناطر الخيرية ومدن القناة.

اقرأ أيضا | وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول لمعاهد البعوث الإسلامية للإعدادية والثانوية

وأشار إلى أن التقديم يتم على موقع شركة مياه الشرب بالقاهرة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 23 يونيو الجاري، حتى الخميس 11 يوليو المقبل، واختيار طلب الالتحاق على الرابط التالي من هنا.

وأضاف أنه بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية العامة، يتم القبول للطلاب الحاصلين على الإعدادية العامة لنفس العام 2024، على أن يكون مجموع الدرجات الحد الأدنى للقبول 260 درجة، والأولوية للأعلى مجموعًا.

وأوضح أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2024، يكون مجموع القبول 93% تقريبًا بالمعادلة، وهو عبارة عن مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية الأزهرية × 280 - الناتج 93% تقريبا كحد أدنى للقبول، بما يعادل 260 درجة للشهادة الإعدادية العامة، وسوف يتم قبول نسبة 5% من طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، من إجمالي عدد الطلاب المقبولين، بعد اجتياز اختبار القبول لكل محافظة.