الاحتلال يحطم نوافذ المصلى القبلي في المسجد الأقصى بالرصاص المطاطي| صور

صورة من المسجد
صورة من المسجد

أقدم جنود الاحتلال الإسرائيلي على تحطيم نوافذ المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، بعدما أطلقوا الرصاص المطاطي صوب المصلى القبلي في المسجد.

وقالت سهاد عبد اللطيف، ناشطة فلسطينية من القدس، في وقتٍ سابقٍ اليوم، لـ "بوابة أخبار اليوم"، "اليوم صباحا اعتدت سلطات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى وحاولت تفريغه من المقدسيين المرابطين فيه لحمايته من اعتداءات المستوطنين".

وأشارت إلى أن المعتكفين في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى طرقوا على أبوابه تزامنا مع اقتحام المستوطنين للمسجد.

وذكر سهاد أن أحد عناصر القوات الخاصة الإسرائيلية أطلقت الرصاص المطاطي باتجاه نوافذ المصلى القبلي، حيث يتواجد المصلون المحاصرون داخل المصلى بالمسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت أنه في المقابل تم إطلاق مفرقعات على قوات الاحتلال في المسـجد الأقصى من داخل المصلى القبلي، في وقت كانت قوات الاحتلال تطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط من سطح المصلى القبلي على الشبان الفلسطينيين بداخله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت المسجد الأقصى، فجر الجمعة الماضية، من جهة المصلى القبلي، ودارت مواجهات بينها وبين الفلسطينيين المرابطين في المسجد الأقصى منذ ليل أمس، للحيلولة دون قيام المستوطنين بذبح القرابين عند المسجد في عيد الفصح اليهودي.

وأدت المواجهات، مع قوات الاحتلال إلى إصابة أكثر من 150 فلسطينيًا بجروح متفاوتة، كما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 470 فلسطينيًا، بحسب مصادر حقوقية فلسطينية.

وعاودت قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى، صباح أمس الأحد، من جهة المصلى القبلي واعتدت على المصلين، وتسبب في سقوط عشرات الجرحى، كما اعتقلت عددًا من المقدسيين هناك.

كما جددت قوات الاحتلال اقتحامها للمسجد، اليوم الاثنين، وقامت باقتحامه بالتزامن مع قيام المستوطنين باقتحامه تحت حمايتها، كما اعتدت على المصلين وأطلقت الرصاص المعدني داخل المسجد.