علاج برد العظام بطرق طبيعية وفعالة

صورة موضوعيه
صورة موضوعيه

في هذه الفترة يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الأصابة ببرد العظام، وهناك طرق فعالة وطبيعية يمكن أن تساعدك في علاج برد العظام في المنزل وبدون أدوية. 

وتشير التقرير إلى أنه يمكن استخدام كمدات المياة الدافئة على المنطقة التي تشعر بها بالأم، ويمكن ايضا تطبيق وسادة لتدفئة الاماكن التي تشعر بها بالإلام، وذلك بحسب موقع "txortho".
 
وينصح بشرب كمية كبيرة من السوائل الطبيعية، حيث ينصح  بشرب 3 لتر ماء على مدار اليوم، والحرص على تناول أطعمة صحية مثل البروتين كاللحوم الخالية من الدهون والمكسرات والزبادي والبيض لاحتوائهم على الكالسيوم لتقوية العضلات.


والحرص على  ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل تمارين الإطالة الخفيفة مع الذراعين والساقين، وتمديدات الأطراف البسيطة لتعزيز تدفق الدم والمرونة، وكلاهما يمكن أن يساعد في تخفيف الألم.


ومن أبرز أعراض الإصابة ببرد العظام، الشعور بالتعب والإعياء، و الشعور بآلام شديدة في العظام، والشعور بتصلب العظام وصعوبة تحريكها، والشعور بصوت طقطقة عند تحريك المفاصل، صعوبة الوقوف لفترة طويلة، والشعور بعدم القدرة على النوم.

ومن العلاجات الطبيعية والمشروبات التي ينصح بتناولها لعلاج برد العظام مشروب الزنجبيل الدافئ، الشاي الأخضر، الكركم، والسوائل الدافئة بشمل عام.