توست الأفوكادو يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة

توست الأفوكادو
توست الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو عبارة عن وجبة إفطار أو وجبة خفيفة تقدم العديد من الفوائد الصحية المحتملة، ستختلف القيمة الغذائية اعتمادًا على كيفية صنعها أو المكان الذي تطلبها فيه.

يوفر الأفوكادو الدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وكلها تساهم في الصحة العامة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان. 

قد يساعد الأفوكادو أيضًا في إدارة الوزن.

عند إقرانها مع توست الحبوب الكاملة، ستأكل المزيد من الألياف والفيتامينات والمعادن  وتحصل على المزيد من الفوائد الصحية.

والأفوكادو لذيذ من تلقاء نفسه، ولكن يمكن أن يكون ألذ مع الطبقة المفضلة لديك، ضعي عليها الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور لتعزيز التغذية الإضافية.

ما هو توست الأفوكادو؟

توست الأفوكادو، في أبسط أشكاله، هو خبز محمص يضع عليه أفوكادو مهروس، وكثير من الناس يضيفون طبقات مثل البيض والفواكه والخضروات والتوابل، لقد أصبح وجبة فطور وغداء شهيرة ، يتم الاستمتاع بها في المنزل وفي المطاعم.

مع بدء رسائل التغذية العامة في احتضان الدهون الغذائية في السنوات الأخيرة - وخاصة الدهون المشتقة من مصادر نباتية مثل الأفوكادو، أصبح توست الأفوكادو المفضل لدى عشاق الصحة واللياقة البدنية.

لكن بعض الناس يتساءلون عما إذا كان تناول الأفوكادو طعام غني بالدهون وغني بالسعرات الحرارية أيضًا أو تناول الخبز المحمص طعام غني بالكربوهيدرات، يمكن أن يكون جزءًا من نمط غذائي شامل يعزز الصحة.

تستكشف أن القيمة الغذائية والفوائد الصحية المحتملة لتوست الأفوكادو، لذلك نقدم اليوم عن إرشادات حول كيفية صنع طعامك الخاص للحصول على التغذية المثلى.

هل الأفوكادو جيد لخسارة الوزن؟

يمكن أن يكون الأفوكادو جزءًا من خطة إنقاص الوزن.

تم ربط تناول الأفوكادو بانخفاض وزن الجسم ، وانخفاض مؤشر كتلة الجسم (BMI)، ومحيط الخصر الأصغر.

أظهرت بعض الدراسات الصغيرة أن تناول الأفوكادو يوميًا قد يؤدي إلى فقدان الوزن، من المهم أن نلاحظ ، مع ذلك ، أن الكثير من الأبحاث في هذا المجال يتم تمويلها من قبل مجلس هاس أفوكادو .

تذكر أن فقدان الوزن لا تسببه أطعمة معينة أو تعيقه ، ولكن استبدال بعض الأطعمة بأخرى - مثل استخدام الأفوكادو على الخبز المحمص ، الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة .

الأفوكادو مصدر جيد للدهون والألياف الأحادية غير المشبعة ، وهما عنصران مغذيان لوحظ دورهما في المساعدة على إنقاص الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، ترتبط الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، بانخفاض وزن الجسم.

تشير مراجعة العديد من الدراسات إلى أن الدهون ، وخاصة الدهون المتعددة والأحادية غير المشبعة، يمكن أن تزيد من الشعور بالامتلاء وكذلك تقلل إفراز هرمونات الجوع في الجسم ، مما قد يساهم في إنقاص الوزن.

إذا كان هدفك هو فقدان الوزن، فقد ترغب في اختيار خبز الحبوب الكاملة والتفكير في إضافة مصدر بروتين مثل البيضة إلى الخبز المحمص، سوف يساعدك على الشعور بالشبع.

اقرا ايضا : قبل رمضان| نصائح إنقاص الوزن أثناء الصيام