زيت السمك.. علاج فعال لأمراض العيون والقلب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 



تشير التقرير بأن زيت السمك يعد من افضل المكملات الغذائية المفيدة لجسم الانسان، حيث ان الابحاث اثبتت فعاليته في علاج العديد من الامراض الخطيرة.


 وأشارت التقرير بأن زيت السمك يحمي من الإصابة بأمراض العين، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من اوميجا ٣، ومن ابرز الامراض الذي يحمي زيت السمك من الاصابة بها مثب الضمور البقعية ومتلازمة جفاف العين ، حيث تساعد الأحماض الدهنية الأساسية الموجوده فى زيت السمك على تصريف سائل العين، بجانب أنه يساعد على تقويه النظر بالنسبه للأطفال .


ويساعد زيت السمك فى خفض مستوى ضغط الدم ، ويقلل الدهون الثلاثيه، بنسبة 30٪ ، بالإضافة إلى أنه يقلل من خطر الإصابة بنوبات القلب المفاجأة ، من خلال تنظيم نبضات القلب ، ويزيد من مستوى الكولسترول الجيد بالجسم، وذلك بحسب تقرير نشرته منظمة الصحة البريطانية. 


ويقلل زيت السمك من مستويات الكورتيزون ، و يساعدك على التخلص من دهون البطن ، ويساعدك على الشعور بالشبع من خلال مقاومه الإنسولين الذى يشعرك بالجوع المستمر ؛ بالإضافة إلى زيادة عملية الأيض أو التمثيل الغذائي .


وقالت مؤسسة الصحة العامة البريطانية إن تناول الأسماك مرتين اسبوعيا ، مثل السلمون أو التونا أو الماكريل الطازج ، يمد الجسم بما يكفي من هذه الزيوت .


وتنصح بعدم الإفراط فى تناول الأسماك الزيتية ؛ لأنها قد تحتوى على مواد كيماوية قد تكون ضارة في حال استهلاكها بكميات كبيرة .


فالإفراط في تناول زيت السمك يؤدي إلى الصداع والتقيؤ والإصابة بالغثيان و الإصابة بالنزيف ، والآلام العظام والمفاصل بالإضافة إلى ، الإصابة باضطرابات النوم كالأرق .
اقرا ايضا طريقة عمل فيليه السمك المقرمش بدون زيت