رياح وأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الأربعاء لـ لجمعة |فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت د.منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس اليوم يشهد استقرار في الأحوال الجوية مع ارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون مائل للدفئ على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ودفئ في جنوب سيناء وذلك مع زيادة سطوع أشعة الشمس .

اقرأ أيضا| خاص | وليد مراد واجهت الطبيعة الغاضبة " يونيس " و محاولة الهبوط لمرة واحدة فقط

وأضافت " غانم" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على قناة " اكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ، أنه مع دخول ساعات الليل سيكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مشيرة  إلى أنه خلال ساعات النهار سنشهد أتربة عالقة في سماء القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد وقد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأوضحت "عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية" ، أنه من مساء غد الأربعاء حتى يوم الجمعة سنتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح البحر المتوسط، وسيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد، مرورًا بالسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ، وسيكون مصحوبًا بسقوط أمطار متفاوتة الشدة وقد تكون رعدية أحيانًا .

وأشارت "غانم"  إلى أن يوم الخميس سنشهد انخفاض في درجات الحرارة، لافتة إلى أن هذا الانخفاض يتراوح مابين 4 و5 درجات مئوية مصحوبًا بنشاط في حركة الرياح.