لاستيعاب ١٠٠ سرير..

رفع كفاءة المبنى القديم للمعهد القومى للكبد بجامعة المنوفية  

رفع كفاءة المبنى القديم للمعهد القومى للكبد بجامعة المنوفية
رفع كفاءة المبنى القديم للمعهد القومى للكبد بجامعة المنوفية

أعلن الدكتور هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومى بجامعة المنوفية، أنه جارى العمل على رفع كفاءة مبنى المعهد القديم وتجهيزه بإجمالى مائة سرير للعمل على الإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى من المترددين على المعهد، وذلك من خلال اعتماد آلية عمل تعتمد فى الأساس على التنسيق مع المجتمع المدنى .

واشار عميد معهد الكبد القومى ورئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الكبد بمحافظة المنوفية ، إلى أنه جارى العمل على  التوسع فى اجراء جراحات زراعة الكبد لتصل الى اجراء جراحه بصفه يوميه بدلا من اجراء حالتى زرع فقط اسبوعيا فى تطور ملموس لاداء الخدمه الطبيه لحالة كل يوم بدلا من حالتين أسبوعيا .

من جهة أخرى جارى تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المبنى القديم للمعهد القومى للكبد بجامعة المنوفية  لاتخاذ اللازم نحو المساهمة فى تجهيزه ورفع كفاءته ليستمر فى أداء خدماته للمرضى من المترددين على المعهد من كافة أنحاء الجمهوريه وخارجها .

من جهة أخرى يحظى المعهد القومى للكبد بجامعة المنوفية، بشهرة عالمية على مستوى الشرق الأوسط  والعالم ، وذلك فى مجال جراحات زراعة الكبد للكبار والاطفال على حد سواء حيث ياتى المعهد فى المركز الاول على مستوى العالم فى جراحات زراعة الكبد للاطفال والتى تتم بالمجان بينما يشغل المركز الرابع عالميا فى جراحات زراعة الكبد للكبار وفى ذلك الاطار وافق د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على المذكره التى قدمها المعهد بتوفير اعتماد مالى قدره 290 مليون جنيه لتطوير المنشات الطبيه الخاصه به

واكد د. هشام عبد الدايم عميد معهد الكبد القومى ان المعهد يعد رائدا فى مجال زراعة الكبد على مستوى العالم وفى عام 1991 كان المعهد يشغل رابع مركز يجرى عمليات زراعة الكبد من متبرع من الاحياء وذلك بحضور د. ناجى حبيب استشارى جراحات زراعة الكبد فى المملكه المتحده بحضور مؤسس المعهد د. ياسين عبد الغفار والذى كانت رؤيته فى ذلك التوقيت ان المعهد لابد وان يكون رائدا فى مجال زراعة الكبد فى مصر ولتحقيق ذلك الهدف تم ايفاد الاطباء من الجيل الاول بالمعهد لاكبر المراكز بالعالم لاكتساب الخبرات فى ذلك التخصص الطبى الفريد من نوعه وبمرور الوقت اكتسبنا خبرات كبيره إلى أن انتعشت جراحات زراعة الكبد بالبلاد ، وكان معهد الكبد بجامعة المنوفية فى طليعة تلك المؤسسات للتخصص فى زراعات الكبد، وكان ذلك فى إبريل عام 2003 حتى أصبحنا  المكان الوحيد فى مصر الذى يجرى جراحات زراعة الكبد فى الأطفال بمصر بالمجان.

وكان يساعدنا وقتها فريق طبى من اليابان برئاسة البروفوسير «تناكا» أكبر طبيب عالمي فى مجال زراعة الكبد، إلى أن انطلقنا فى اجراء تلك الجراحات بانفسنا كما انتقلنا بخبراتنا لاماكن اخرى تخصصت فى هذا المجال وللحقيقه فان نتائج جراحات زراعة الكبد فى مصر رائعه تقارب 100%نجاح وهذا بفضل تراكم الخبرات على مر السنوات سواء للجراحين او التخدير واصبحنا نستقبل جميع الحالات الحرجه القادمه من جهات  اخرى لاجراء تلك النوعية من الجراحات الدقيقة

هذا وقد شهدت جمعية أصدقاء مرضى الكبد التابعه للمعهد القومى للكبد بجامعة المنوفية تشكيل مجلس إدارة جديد مكون من الدكتور  أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية السابق، وعميد المعهد السابق والدكتور حسام عبدالغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة ورضا عبدالسلام رئيس شبكة اذاعة القرآن الكريم

والشيخ ياسين التهامي المنشد الديني ، والإعلامي محمد الباز والدكتور عبدالرحمن فايد والكاتب الصحفي محمد الشامي بأخباراليوم، وأسامة مدكور «مجتمع مدنى» والدكتورة  نرمين إحسان وكيلة المعهد لخدمة المجتمع وتنمية البيئه والدكتور توفيق عبد المطلب المدير التنفيذى لمستشفى الكبد والدكتور هشام عبدالدايم عميد معهد الكبد الحالى .

إقرأ أيضاً: قنا في 24 ساعة| اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.40 % .. الأبرز