الجيش الأمريكي يختار بندقية الجيل التالي العام الجاري| فيديو

بندقية الجيل التالي بالجيش الأمريكي
بندقية الجيل التالي بالجيش الأمريكي

كشفت شيبارد ميديا، ​​نقلاً عن مسؤول بـالجيش الأمريكي، إنه سيتم اختيار سلاح الجيل القادم ضمن برنامج (NGSW) أسلحة الجيل التالي، ومورد البندقية الآلية في الربع الأخير من هذا العام.

وبرنامج (NGSW)، تم إنشاؤه بهدف استبدال مدفع رشاش M4 Carbine ، و M249 SAW ، و M240 بالإضافة إلى الجولتين 5.56 × 45 ملم و 7.62 × 51 ملم.

ويأتي هذا الكشف بعد أيام من منح الجيش الأمريكي لشركة Vortex Optics لتصنيع المعدات البصرية ومقرها ويسكونسن عقدًا بقيمة 2.7 مليار دولار لتزويد 250.000 من أنظمة التحكم في الحرائق NGSW على مدى 10 سنوات.

وسيختار الجيش الأمريكي المورد من بين اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية وهما شركتي True Velocity و Sig Sauer ، Inc، وذلك بعد انسحاب ثلاثة متنافسين آخرين بين سبتمبر 2019 ونوفمبر 2021.

أقرأ ايضا.. إنتاج 105 مقاتلات إضافية من طراز F-35 للجيش الأمريكي| فيديو

وقد تم إطلاق برنامج NGSW في عام 2017 ليحل محل عيار 5.56x45mm M4  Carbine  و M249 SAW (Squad Automatic Weapon) و 7.62x51mm M240 الرشاشات ذات البنادق التي تستخدم خرطوشة عيار 6.8 ملم ونظام التحكم في الحرائق.

هذا وقد أراد الجيش تجهيز جنوده بسلاح من عيار أعلى، حيث كانت طلقات البندقية الحالية أقل فعالية بسبب التحسينات في الدروع الواقية للخصم، ووفقًا لـ Military Times ، فإن الجولة 6.8 مم تفوقت حتى على الطلقة ذات العيار العالي 7.62x51mm في "المدى والدقة والفتاك" ، على الرغم من وزنها الخفيف.

كما تم تحديد الحد الأقصى لسلاح الجيل القادم  NGSW بوزن 12 رطلاً (5.4 كجم) بما في ذلك المرفقات، وهو أقل حوالي خمسة أرطال أو 2.2 كجم من M249 SAW وأكثر من ضعف وزن المدفع الرشاش M240، مما يسمح للجندي بحمل معدات إضافية بسبب انخفاض وزن البندقية.

الميزات المتوقعة

ونقلت ناشونال إنترست، عن الرائد وايت أوتمار قوله: "تفتقر الأسلحة والكوادر الحالية إلى النمو الفتاك المطلوب ضد الأهداف الفردية المحمية".

وأضاف: "سوف يدمج سلاح نظام NGSW القادم بيئة العمل المحسنة، وإمكانيات منع التوقيع، ونقل طاقة البيانات، وتصميمات جديدة للسكك الحديدية، وعلبة خفيفة الوزن ، مع أداء متزايد في النطاق".

اثنان من المتأهلين للتصفيات النهائية

ووفقًا لـ 19FortyFive ، فإن خيار True Velocity / General Dynamics / Beretta يحتوي على تصميم bullpup "مع المجلات المحملة خلف مجموعة الزناد، مما يوفر منصة مضغوطة للغاية، وأضاف المنفذ، أن تصميم البندقية يسمح بماسورة طويلة، وسرعات كمامة أعلى، ومدى أكبر.

وستكون بندقية True Velocity ومتغيرات البندقية الأوتوماتيكية، هي نفسها بالشكل الأساسي الحالي، مع وجود اختلافات طفيفة، مثل خيار bipod الذي يأتي مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

وتشبه بندقية SIG Sauer أيضًا MCX المستخدمة حاليًا، مع برميل مقاس 13 بوصة وعقب قابل للطي، نظام مكبس غاز قصير الشوط مع تحكم مريح مماثل لتلك الموجودة في كاربين M4.

أما بالنسبة للبندقية الأوتوماتيكية، تقدم الشركة مدفعها الرشاش SIG Sauer Lightweight Belt-Fed ، وهو أخف بكثير من M249 SAW ، ويتميز بـ "تخفيضات عازلة الارتداد الداخلية" لتقليل الارتداد.