أزمة في بيت هدى سلطان.. والسبب قُبلة

فريد شوقي وهدى سلطان
فريد شوقي وهدى سلطان

قاطع زوجها الحمش فريد شوقي هذا الفيلم وأقسم ألا يراه وهدد أخوها محمد فوزي بقطع علاقته بها إذا مثلت هذا الدور وعندما حاولت الزوجة أن تحتفظ بشريط لأغنية «يا صابر » في البيت رفض الزوج أن يسمح لهذه الأغنية البائسة بدخول البيت.

لم يكتف وحش الشاشة بهذا فحسب بل أحرق الشريط وكاد يحطم جهاز التسجيل ورغم كل هذا فقد نالت هدى سلطان الجائزة الثانية في التمثيل عن دورها في هذا الفيلم الذي أخرجه عز الدين ذو الفقار باسم « امرأة في الطريق ».

وقالت هدى سلطان إنها كانت متأكدة من أنها ستنال الجائزة عن دور «لواحظ » في فيلم « امرأة في الطريق » وقالت أيضا أنها أدت هذا الدور كما يجب ان تؤديه لواحظ لو كانت هناك غازية تعيش بهذا الاسم، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عام 1960.

كما قالت عن الدور الذي قامت به: واحدة بتحب واحد واتجوزت أخوه عشانه لو شايفين ده بقا خاينه وماله وفاتن حمامة لما شافتني في الفيلم قالت لي أوعي تمثلي إلا الأدوار دي . وعن مثلها الأعلى في الممثلات قالت انجريد بيرجمان أما النجمة العربية فهي فاتن حمامة.

 "هدى سلطان" من مواليد 15 أغسطس 1925 من مواليد قرية "كفر أبوجندي" التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية من عائلة غنية جدا تزوج أبوها 3 مرات انجب 25 طفلا، أخوها الفنان "محمد فوزي".

وتزوجت  النجم " فريد شوقي واستمرت هذه الزيجة 15 عاما أنجبت منه "ناهد ومها" خلال تلك الفترة قدمت الكثير من الأفلام مثل "الأسطي حسن" و "جعلوني مجرما" و "فتوات الحسينيه" و "رصيف نمرة 5" و "النمرود" و "الفتوة" وعملت اكثر من 300 فيلم.

اقرأ أيضا| المذيعة مأذونة الشارع.. مهمة شاقة لـ«مصالحة» الحموات

حدثت مشاكل كبيرة بينها وبين فريد شوقي البعض يقول أن سبب المشاكل أن هدي سلطان أحبت رشدي أباظة اثناء تمثيلها معه في فيلم إمرأة علي الطريق حيث رفض فريد شوقي أن تمثل زوجته مع رشدي اباظة وعندما اقنعته بالموافقة اشترط عليها أن لا توجد قبلات في الفيلم  لكن سيناريو الفيلم كان يحتم أن تكون هناك قبلات وعندما شاهد فريد الفيلم حدثت المشاكل.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم