المذيعة مأذونة الشارع.. مهمة شاقة لـ«مصالحة» الحموات

المذيعة مأذونة الشارع.. مهمة شاقة لـ"مصالحة" الحموات
المذيعة مأذونة الشارع.. مهمة شاقة لـ"مصالحة" الحموات

ظلت مأذونة شارع علوي الشهيرة بـ«صفية المهندس» تلعب أدوارا خطيرة في حياة الأزواج والزوجات والحموات؛ حيث أعادت زوجة هربت من زوجها في بنها لم تذهب إليها هناك لتعيدها إلى زوجها.

وقد أذاعت للزوجة من برنامج ربات البيوت أغنية معروفة وكانت الزوجة قد تمردت على زوجها التاجر بعد أن تعرض لأزمات مالية عنيفة فلم تحتمل الحياة معه في أيام الفقر فاستنجد الزوج بصفية المهندس التي كلمتها عن طريق الراديو وأذاعت لها هذه الأغنية "ع الحلوة والمره مش كنا متعاهدين ليه تنسى بالمرة عشرة بقالها سنين".

وصالحت حماة مع زوجة ابنها بعد خصام استمر 15 عاما ولم تصالحها بأغنية وإنما قدمت تمثيلية بأسماء أفراد الأسرة ولم تضع نهاية للتمثيلية وإنما خاطبت الحماة قائلة: "والمطلوب الآن من السيدة فلانة أن تضع بنفسها نهاية هذه التمثيلية  وفي اليوم التالي تلقت صفية المهندس باقة زهور من الحماة وقالت لها أنها تبعث إليها بهذه الزهور من بيت أبنها وزوجة ابنها الذي دخلته لأول مرة في  حياتها منذ 15 عاما".

صفية المهندس قدمت تمثيليات بعنوان عينات من الستات، والست المبوزة، وست التليفون، وست الأوكازيون، وست الشارع، وغيرها وبعد إذاعة مجموعة من هذه الحلقات ثارت عليها ربات البيوت وطالبنها بإخراج برنامج تصور فيها عينات من الرجال، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عام 1960.

وعن صاحبة أجمل صوت في المذيعات قالت صفية المهندس دون تردد: "مديحة نجيب، وعن أحسن برنامج في الراديو برنامج جرب حظك والثاني على الناصية".

صفية المهندس تقول: "طول عمري ممثلة من أيام ما كنت في إبتدائي ولعبت على مسرح دار الأوبرا دور ديدمونة في مسرحية عطيل ودور أم هملت في مسرحية هملت ولعبت دور البطولة في برنامج «ولاده» من إخراج علي خليل ودور « قطر الندى » في برنامج قطر الندى من إخراج عبدالوهاب يوسف".

وعن أعظم ممثل مسرحي قالت صفية المهندس: "يوسف وهبي والذي يليه فؤاد أخويا «فؤاد المهندس» وأحسن أدواره مراتي صناعة مصرية".

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا | فايدة كامل.. محامية تغني وتعيش بالفصحى