بأوامر «فيري».. هدى سلطان ممنوعة من «المايوه»

هدى سلطان
هدى سلطان

لسنوات طويلة، ظلت الفنانة الراحلة هدى سلطان تحتفظ بذكريات مميزة للغاية مع الفنان الراحل وحش الشاشة فريد شوقي، وإن كان أبرزها ما يشهده المصيف الذي يجمعهما برفقة أطفالهما كل عام.

 

وتحت عنوان «كواكب السينما يعيش حر الصيف»، قدمت مجلة آخر ساعة في شهر يوليو 1959 تحقيقاً عن نجوم الزمن الجميل، وكيف يقضون أوقاتهم في فصل الصيف مع درجة حرارة الجو العالية والرطوبة الشديدة؟

 

اقرأ أيضًا| شاعر هندي غنت له أم كلثوم أشهر أغانيها.. فما قصته؟

 

كانت الفنانة الراحلة هدى سلطان واحدة من نجمات الزمن الجميل اللاتي تحدثت عن الصيف في حياتها، قائلة للمجلة: «أنا لا ألبس المايوه أبدًا لأنه ممنوع بأمر فيري (فريد)».

 

حينها أكدت سلطان أيضًا أنها لا تسطيع الذهاب إلي البحر هذا الصيف.. لا هي و لا زوجها عملاق الشاشة فريد شوقي فكل منهما مشغول في ثلاثة أفلام على الأقل».

 

هذه الأعمال التي شغلت هدى وفريد في صيف 1959 دفعتها إرسال بناتها مع جدتهن – أم فريد – إلى الإسكندرية لقضاء الصيف على شاطئ المندرة.

 

هدى سلطان أو بهيجة عبد السلام عبدالعال الحو، ولدت في كفر أبو جندي التابع لمركز قطوربمحافظة الغربية على بعد 14 ميل من مدينة طنطا، وهي شقيقة المطرب والممثل محمد فوزي، فهي الشقيقة الثانية بعد هند علام للممثل والمطرب والموسيقار محمد فوزي.

 

هذه العائلة إقطاعية استطاع شقيقها الأكبر محمد فوزي أن يفرض رأيه على والده المحافظ ليعمل فيالفن والذي لم يعترف بابنه حتى حقق نجاحاً فنياً كبيراً، وهذا شكل دعماً قوياً لشقيقته الأولى والثانية لدخول عالم الفن بدعم منه مع بعض التحفظ، وهذا مهد لانطلاقة هدى سلطان عام 1950 مع فيلم "ست الحسن"، ولكنها دفعت ثمن هذا النجاح عندما طلقها أول أزواجها محمد نجيب بسبب الغيرة إثر اشتهارها في عالم الفن بعد أن أنجبت كبرى بناتها «نبيلة».

 

 ثم تزوجت المنتج والموزع السينمائي فؤاد الجزايرلي وفشل زواجها للسبب نفسه، وتزوجت بعده فؤاد الأطرش شقيق فريد وأسمهان الأطرش، ثم فريد شوقي الذي أنجبت منه ابنتيها «ناهد» و«مها» وعاشت معه 15 عاماً ثم تزوجت بعده من المخرج المسرحي حسن عبدالسلام.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم