بعد تسجيل أول حالة إصابة بـ«فلورونا».. وصفه العلماء بـ«العدوى المزدوجة»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

لم ينتهي العالم بعد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، الذي أسفر عن وفاة ما يقرب من 5.43 مليون حالة، حتى أعلنت إسرائيل اليوم عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس «فلورونا» وهو عبارة عن عدوى مزدوجة بين «كوفيد 19» وفيروس الأنفلونزا المتعارف عليه.

وكشفت صحيفة «فري برس جورنال»، أن الإصابة بـ«المرض المزدوج» سجلت لدى امرأة دخلت هذا الأسبوع إلى مركز رابين الطبي للولادة، وبحسب الأطباء، تتمتع المرأة الشابة، غير الملقحة، بصحة جيدة ومن المتوقع أن تخرج في وقت لاحق اليوم الجمعة.

وقال البروفيسور أرنون فيجنيتزر، أخصائي أمراض النساء والتوليد، إن المرأة لم تكن تظهر عليها أعراض المرض الحادة، وخضعت بمجرد وصولها إلى اختباري كورونا والإنفلونزا وكان النتيجة إيجابية لكليهما، مشيرًا إلى أنه قد يكون هناك مرضى آخرين مصابين بـ«فلورونا» لكن لم يتم تشخيصهم بعد.

اقرأ أيضا| إسرائيل تسجل أول إصابة بـ«فلورونا» مزيج الإنفلونزا وكورونا

وتشهد إسرائيل موجة إصابة بالإنفلونزا، وتطلب دخول بعض المرضى إلى المستشفيات الإسرائيلية حتى الآن 1849 مريضا بها في الأسبوع الماضي. 

وتأتي حالة «فلورونا» المسجلة في وقت كشفت السلطات الصحية تسجيل 4 آلاف إصابة جديدة بكورونا، أمس، في مستوى قياسي لم يُشهد له مثيل منذ سبتمبر.

وكشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن اكتشاف  أول حالة بالعدوى المزدوجة في امرأة دخلت في المخاض خلال الأسبوع الحالي داخل مركز رابين الطبي في بتاح تكفا، وفقا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وبحسب المستشفى، فإن "الأم الشابة التي لم يتم تطعيمها ضد أي من مسببي المرض في حالة جيدة، ومن المتوقع خروجها من المستشفى في وقت لاحق".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن وزارة الصحة لا تزال تفحص الحالة التي كانت أعراضها خفيفة نسبيا، كما أنها لم تحدد بعد ما إذا كان مزيجا من فيروس "كورونا" و"الإنفلونزا" يسبب مرضا أكثر خطورة.

ويقدّر مسؤولو الصحة في إسرائيل أن العديد من المرضى الآخرين أصيبوا أيضا بكلتا الحالتين، لكن لم يتم تشخيصهم، وفقا لـ«يديعوت أحرونوت».