انتظام الدراسة بجميع مدارس الإسكندرية

سطوع الشمس
سطوع الشمس

انتظمت العملية التعليمية بجميع مدارس الإسكندرية مع استقرار الأحوال الجوية وسطوع الشمس، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة وهدوئ الرياح وأمواج البحر، كما تشهد شوارع المدينة سيولة مرورية دون تكدسات.

 
وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد أكد على انتظام الدراسة اليوم الثلاثاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة وذلك في ضوء ما جاء من بيانات توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نافيا ما تم تداوله من شائعات عبر صفحات التواصل الإجتماعي حول تعطيل الدراسة اليوم.


وقد أكد محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية والحيوية تقوم بمتابعة لحظية تحسباً لأي تقلبات مناخية مفاجئة، واستمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقي كافة شكاوى المواطنين.
يذكر أن الإسكندرية شهدت منذ الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين أمطارا رعدية غزيرة على كافة أنحاء المدينة مصحوبة برياح شديده واكتساء الشوارع بالثلوج، مع ارتفاع في أموج البحر.


وتابعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أعمال كسح وتصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، وخاصة بالمناطق الساخنة. واستمرار  تمركزات عربات الصرف الصحي.
هذا وقام اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بمتابعة تمركزات سيارات ومعدات الشركة علي طريق الكورنيش تحسباً لارتفاع موج البحر طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد .
واطمئن علي سير العمل وحالة العمال وجاهزية السيارات والمعدات المتواجدة وخطوط طوارئ الكورنيش الخاصة بمياه الأمطار.


وصرح نافع أن حالة التقلبات الجوية التي تمر بها محافظة الإسكندرية بإرتفاع موج البحر ودرجات حرارة منخفضة ومتوقع أن تتساقط أمطار متوسطة إلي غزيرة اليوم وغداً مع اشتداد لسرعة الرياح وأن ترتفع أمواج البحر لتصل إلي خمسة أمتار غداً الإثنين.


وأشاد رئيس الشركة بمجهود العاملين وإستمرار تمركزهم منذ يوم الإثنين الماضي حتي اليوم في ظل هذه الظروف الجوية الصعبة وأكد عليهم بأخذ الحيطة والحذر أثناء العمل ، مؤكدا على إن تلك الجهود لها بالغ الأثر علي المواطن السكندري وإن شركة صرف صحي الإسكندرية لن تدخر وسعاً من أجل رفع تجمعات مياه الأمطار حال تجمعها.


جدير بالذكر ان شركة الصرف الصحي بالإسكندرية قد رفعت حالة الاستعداد للنوة تحسبا للتقلبات الجوية السيئة وتم نشر المعدات والبدالات وفرق الطوارئ في جميع أحياء المحافظة وتم تكثيف تواجدها علي كورنيش الإسكندرية نظرا لتوقعات ارتفاع امواج البحر ل ٥ امتار. 
 

اقرأ أيضا|وزير قطاع الأعمال: بدء إنتاج السيارة الكهربائية في 2023 |خاص