مفاجأة طبية.. «مشروب أحمر» أسرع وسيلة لخفض نسبة السكر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

توصلت دراسة حديثة، إلى أن تناول مشروب أحمر "طازج"، يمكن أن يتسبب في انخفاض مستويات السكري في الدم من النوع الثاني بعد وقت قصير من تناوله، والذي يعتبر حاليًا من أمراض العصر المزمنة.

ويعني مرضى السكري من النوع الثاني، أن البنكرياس لا ينتج كمية كافية من الأنسولين أو أن الأنسولين الذي ينتجه لا تمتصه الخلايا، ويتمثل الدور الأساسي للأنسولين في تنظيم نسبة السكر في الدم - النوع الرئيسي للسكر الموجود في الدم، ويمكن أن يكون لارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل مستمر تأثير مدمر على الجسم، لذلك يجب على مرضى السكري إيجاد وسائل بديلة للسيطرة على مستويات السكر في الدم، وذلك وفقا لما نشره موقع "أكسبريس".

وكشفت الدراسة الحديثة، عن الفوائد المذهلة لتأثير "عصير الرمان" على نسبة السكري في الدم، حيث أكد الباحثون أن هذا المشروب يمتلك عناصر معينة لها قدرات فائقة على خفض نسبة السكر في الدم.

وأثبت الباحثون القائمون على الدراسة الحديثة، التي نشرت في مجلة "Elsevier"، أنه على الرغم من الإبلاغ عن تأثيرات عصير الرمان على حالات السكري من النوع الثاني، إلا أن هناك حاجة لدراسة سريرية تركز على التأثيرات قصيرة المدى على متغيرات السكري المختلفة.

اقرأ أيضا| دراسة صينية: تناول القهوة يخفض نسبة إصابة الرجال بالسرطان 

وأشار الباحثون إلى أنه خلال 3 ساعات من تناول عصير الرمان، سيلاحظ انخفاض نسبة السكري في الدم. 

وأجريت الدراسة، على 85 مشاركًا مصابًا بداء السكري من النوع الثاني، وبعد صيام لمدة 12 ساعة، ثم بعد تناول 1.5 مل من عصير الرمان لمدة ساعة و3 ساعات، أظهرت النتائج بشكل عام انخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض مقاومة الأنسولين بين مرضى السكري من النوع الثاني.