ما هي أعراض تخثر الدم؟.. 5 علاجات منزلية لمنع ذلك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

يؤثر نمط الحياة غير الصحي وعادات الأكل السيئة على أجسامنا بطرق مختلفة، وهناك العديد من هذه المشاكل الخطيرة التي تنتج عن نمط حياة غير صحي. 

كما يعد تراكم جلطات الدم في الجسم أحد هذه المشاكل، وتخثر الدم يعني عموما جمع الدم في مكان واحد في الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة، وينبغي للمرء أن يكون حذرا للغاية قبل أن يتخذ شكلا خطيرا، وينبغي للمرء تحديد الأعراض في البداية ومنعها.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، يمكن التعرف على أعراض تجلط الدم وكيفية علاجها. 

اقرأ أيضًا| لتحسين صحة عينك.. 6 طرق وقائية لتجنب ضعف البصر

ووفقا لتقرير من كليفلاند كلينك، يمكن أن تمنع الجلطة الدموية خروج الدم الزائد من الجسم بعد قطع أو جرح، وقد يكون تكوين جلطة دموية في الجسم ضارًا، ومن المهم جدًا الحصول على التشخيص في الوقت المناسب.

أعراض جلطة الدم:

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى تكوين جلطة دموية في الجسم، وعندما تتشكل جلطات الدم في الجسم، قد تحدث أعراض مثل التعرق والقلق والضعف والخدر المتكرر في اليدين والساقين والدوخة والسمنة وانقطاع الطمث وضيق التنفس.

كيفية الوقاية من جلطات الدم:

فيتامين ك

ووفقا للتقارير، إذا كانت هناك علامات تخثر الدم، فيجب تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين K في النظام الغذائي. في الواقع، فيتامين K يعمل بطريقتين. لا يسمح للدم بالتجلط داخل الجسم، كما أنه لا يسمح للدم بالتدفق خارج الجسم.

الثوم 

وفقا للدكتور سارفيش كومار، حيث يحتوي الثوم على مكونات الأليسين والأزوين، التي تساعد على تجنب تخثر الدم. للقيام بذلك، قشر وسحق فصوص الثوم. ثم قومي بإضافة ملعقة من العسل إلى كوب من الماء وغليه. عندما يبرد أخرجيه في كوب واشربيه.

الكركم 

وفي حالات تكوّن جلطات الدم في الجسم، يمكن أيضاً تناول الكركم عن طريق إضافته إلى الحليب.

ووفقا لخبراء الصحة، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم تحمي الجسم من مجموعة متنوعة من الأمراض، كما أن الكركم يحتوي على بعض العناصر التي تعمل على تسييل الدم. ونتيجة لذلك، فإن شربه يمكن أن يساعد في منع جلطات الدم.