تطوير نظام الدفع الكهربائي للمركبات «همفي» العسكرية

مركبة همفي العسكرية
مركبة همفي العسكرية


أقامت شركة التكنولوجيا البريطانية QinetiQ شراكة مع شركة تصنيع السيارات الأمريكية AM General لتطوير نظام محرك كهربائي هجين ليتم دمجه في مركبة همفي العسكرية عالية الحركة ومتعددة الأغراض.

وفقًا للشركتين، ستستكشف الشراكة العديد من تقنيات الكهرباء التي يمكن استخدامها بواسطة المركبات العسكرية البرية، كما ستسعى إلى تحسين الأداء وإزالة الكربون من العمليات العسكرية.

اقرأ أيضاً:«كا - 52» و«مي - 35 بي» تظهران بمعرض «EDEX-2021»| فيديو

للمساعدة في مرحلة تطوير المشروع ، أنشأت QinetiQ و AM General نموذجين من طراز همفي للواقع الافتراضي التفاعلي بالكامل، سيتم استخدامها لتصوير كيف يمكن دمج تقنية القيادة الكهربائية مع نظام سيارات بأقل قدر من التعطيل.

أوضح مايك سيوارت ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في QinetiQ ، أن التطورات الحالية في أنظمة القيادة الكهربائية تثبت أن هناك "بديلًا موثوقًا به" لتصميم المركبات العسكرية الميكانيكية التقليدية، وذكر أن تطوير نظام كهربة يمكن أن يحدث ثورة في كيفية عمل الجيش في ساحة المعركة.

قال سيوارت في بيان صحفي: "يعد هذا التعاون خطوة حاسمة لقيادة الدفاع إلى عصر جديد من المركبات القتالية البرية المستدامة والأكثر تنوعًا ، والقادرة على مواجهة التهديدات المعقدة مع تقليل التأثير على البيئة".

 
وبحسب ما ورد ، فإن دمج نظام محرك كهربائي هجين في سيارة همفي سيمكنها من التعامل مع تضاريس أكثر عدائية مع زيادة معدل القتل وتقليل التواقيع الصوتية والحرارية للمركبة.

ستتطلب هذه التقنية أيضًا استهلاكًا أقل للوقود بنسبة تصل إلى 30 في المائة ، وتقليل انبعاثات المركبات وتوسيع النطاق التشغيلي.

قال النائب الأول لرئيس AM General ، ريجيس لوثر ، إن تزويد عربة همفي بالكهرباء هي خطوة أولى مثيرة في تقديم قدرات محسنة للقوات المسلحة في ساحات القتال المستقبلية.