«كا - 52» و«مي - 35 بي» تظهران بمعرض «EDEX-2021»| فيديو

المروحية الروسية «كا – 52»
المروحية الروسية «كا – 52»

تعتزم شركة "مروحيات روسيا" خلال فعاليات معرض EDEX-2021 الدولي للصناعات الدفاعية، الذي سيقام في الفترة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبل في القاهرة ، الكشف عن مروحيتي" كا – 52"، و"مي – 35 بي"، بالإضاافة إلى مروحية النقل "مي – 17 في 5".

و مروحية " كا – 52" المعروفة باسم (التمساح)، قادرة على استطلاع الأهداف، وقد تم تزويدها بأجهزة تزيد من اختفائها عن الرادارات وأجهزة الحرب الإلكترونية، كما أن الوضع العمودي للمروحتين " كا – 52"، و"مي – 35 بي"، يسمح لهما بالمناورة في مجال محدود بهدف احتلال موقع أفضل للهجوم.

أما مروحية "مي – 35 بي" فتستخدم في ظروف درجة الحرارة العالية وفي المناطق الجبلية، اصة وأنها تتميز بمواصفات جوية ممتازة ويمكن أن وتم تزويد المروحية بنظام رقمي جديد للقيادة والملاحة، ما يسهّل إلى حد بعيد عمليات القيادة والصيانة للمروحية.

أقرأ أيضاً| روسيا تنتج أثقل مروحية عسكرية بالعالم على نطاق واسع

ومرخرا قال المتحدث باسم شركة "مروحيات روسيا" إن "مي – 35" المطورة، يمكن أن تستخدم كمروحية مدمرة للدبابات، كما تستخدم لنقل 8 أفراد من المشاة، ولإجلاء الجرحى من ميدان القتال والإسعاف، هذا بالإاضة إلى أنه يمكن استخدام المروحية، حسب الناطق، ليلا ونهارا وفي الجبال وفي ظروف الطقس الحار.

وكان قد تم الكشفت لأول مرة عن مروحيتي" كا – 52" و"مي – 35 بي"، في معرض Dubai Airshow 2021، ووفقا لما قالت الشركة فقد أصبحت الشراكة مع بلدان الشرق الوسط في المجال العسكري التقني أمرا تقليديا، وستواصل الشركة في إطار EDEX-2021 العمل الذي بدأته في معرض Dubai Airshow 2021 .

جدير بالذكر أن بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تمتلك أحد الأساطيل الكبرى في العالم من المروحيات الروسية، فهناك في الوقت الراهن ما يزيد عن 500 مروحية سوفيتية وروسية الصنع.