الكشف على 987 مريضًا خلال يومين بالقافلة الطبية بالمنصورة 

الكشف على 987 مريض خلال يومين
الكشف على 987 مريض خلال يومين

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بالقافلة الطبية  العلاجية المجانية بقرية الخليج مركز المنصورة خلال يومي 15، 16 نوفمبر 2021 بتوقيع الكشف الطبي على  987 مريض خلال اليومين. 
وقد ضمت القافلة عدد 10 عيادات متخصصة على النحو التالي : عيادتين لأمراض الباطنة، وعيادتين لطب الأطفال، وعيادة عظام، وعيادة أسنان، وعيادة جلدية، وعيادة جراحة، وعيادة نساء وتوليد. 
وعيادة تنظيم أسرة، وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأن  البيان الختامي للقافلة قد جاء علي النحو التالي :

اقرأ أيضا| حبس زوج بتهمة هتك عرض زوجته بالقوة في الدقهلية

باطنة .         246
أطفال.         248
عظام.          173
جلدية.         141
أسنان           31
جراحة.           65
نسا وتنظيم أسرة.    83

 كما تم إجراء عدد 188  تحاليل مختلفة للمرضى، وإجراء 59 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه للمرضى، وأقيم على هامش القافلة عدد 28 ندوة تثقيفية للمرضى، وتم الكشف على 96 مريض للكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر بالدم، كما تم تحويل 8 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم. 

وأكد وكيل الوزارة إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناه عن المرضى، وأشار إلي أن القافلة تأتي استمرارا لمسيرة القوافل الطبية و العطاء لتقديم خدمة صحية للمرضى بالمناطق البعيدة، وبناء على تعليمات  وزارة الصحة  بإعادة تشغيل القوافل العلاجيه مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا، كما جاءت بناءا على توجيهات  الدكتور  أيمن مختار محافظ الدقهلية. 

وأضاف مكي بأن خدمة القوافل سوف تستمر وفقا للبرنامج الذي أعدته مديرية الثحة بالمحافظة في هذا الصدد حتي يتسني تغطية كافة ربوع المحافظة بهذه القوافل.