روبوتات لتوصيل البريد في موسكو

ياندكس روفر
ياندكس روفر

قامت مؤسسة البريد الروسية "بوشتا راسيا"  بتسليم الطرود البريدية عن طريق استخدام روبوتات من انتاج شركة ياندكس العالمية لخدمات الانترنت . وقد تم تشغيل الخدمة فعليا بمنطقة "خاموفنيكي" في موسكو

وفي تصريح للشركة عير القناة الرسمية التابعة لها عبر تطبيق تليجرام : "بدأت عربات النقل بالقيام بتسليم الطرود  في بلدة خاموفنيكي، وخلال شهر سيتم تسليم الطرود في العديد من الفروع   بواسطة الروبوتات.

ويمكن استخدام هذه الخدمة من خلال تطبيق  البريد على شبكة الهاتف المحمول، وبتكلفة قدرها روبل واحد فقط وبدون أي رسوم أخرى.

وتضيف الشركة: بأنه إذا كان عنوانك داخل نطاق منطقة التغطية، فسيكون الخيار مرئيًا من خلال التطبيق وذلك بعد اختيار خدمة التوصيل إلى المنازل".

وفي تصريح للقسم الصحفي للشركة أفاد بأنه سيكون من الممكن  تتبع مراحل التسليم من خلال التطبيق، وفي حالة إطلاق المشروع، ستقوم الروبوتات بتسليم الطرود من خلال أربعة مكاتب للبريد في خاموفنيكي، وفي خلال شهر، سيتم ربط جميع مناطق موسكو  بنطاق تغطية  يبلغ 2حوالي  كيلومتر مربع".

"ياندكس روفر" هو روبوت "ساعي البريد" لنقل الطرود الخفيفة، وهو مستقل تمامًا، ويحدد طريقه بنفسه، وهو قادر على القيادة في أرصفة المدينة بسرعة تترواح من  5 الى 8 كيلومتر في الساعة، ويمكنه العمل في  مختلف الظروف الجوية.