بدون تردد

روح أكتوبر «2/3»

محمد بركات
محمد بركات

ونحن مازلنا فى رحاب ملحمة البطولة الخالدة نقول: إن نصر أكتوبر هو بحق التجسيد الحى لقدرة شعب مصر وجيشها البطل على تحدى المستحيل وصناعة النصر، متحديا كل الظروف ومتخطيا لكل العقبات والموانع، مؤكدا أن الإرادة الصلبة والعزيمة القوية قادرة على تحقيق المعجزات.
تلك القدرة هى روح أكتوبر التى انبعثت من داخل كل المصريين شعباً وجيشاً، وانطلقوا بها لخوض الحرب وقهر الهزيمة وتحقيق النصر.
روح أكتوبر هى التعبير الصحيح والترجمة الحقيقية لقوة الارادة المصرية التى تملكت كل المصريين، ودفعتهم لهزيمة النكسة وتغيير الواقع المر الذى احاط بهم، والعبور بمصر الى واقع جديد يستعيدون به الكرامة ويحررون فيه الارض ويحققون النصر.
ومن حق الأجيال الشابة من أبناء الوطن، ان نرسخ فى وجدانهم المعانى الحقيقية لروح أكتوبر، التى كان لها الفضل الأكبر فى صناعة النصر واسترداد العزة والكرامة.
وفى هذا نقول، أن روح أكتوبر تمثل قدرة الشعب الأصيل على مواجهة كل الصعاب، وبذل أقصى ما يمكنه من جهد وطاقة لتحقيق الأهداف التى يصبو اليها، دفاعا عن ارضه ووطنه وصونا لشرفه وكرامته.
وروح أكتوبر ليست تعبيراً فضفاضاً، دون ترجمة واقعية ومادية ملموسة على ارض الواقع، كما انها ليست شعاراً فارغاً دون مضمون،...، بل هى ايمان بالهدف وخطة عمل لتحقيقه وطريقة أداء للوصول إليه، وبرنامج تنفيذ ملزم يقوم على ترتيب الاولويات، والالتزام الدقيق بالخطة الموضوعة ومراحل التنفيذ.
أى أن روح أكتوبر هى الأخذ بالعلم ودراسة الواقع المراد تغييره، وتحديد واضح للأهداف المراد تحقيقها، والدراسة المتأنية والجادة لسبل التنفيذ ووسائل تحقيق الهدف، فى اطار القدرات المتاحة مع الاحاطة الكاملة بجميع جوانب الموقف، ووضع كل الظروف موضع الاعتبار، وحشد كل الامكانيات والقدرات والقوى لتنفيذ إرادة الأمة،...، وهذا ما تم للوصول لنصر أكتوبر.
«وللحديث بقية»