حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بأكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة أكتوبر، اليوم الثلاثاء، حبس تشكيل عصابي تخصص نشاطه في تنفيذ وقائع السرقة بمدينة 6 أكتوبر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

اقرأ أيضا|سقوط هارب من «المؤبد» ومطلوب على ذمة قضايا قتل بأكتوبر

تمكنت الأجهزة الأمنية في الجيزة، من القبض على تشكيل عصابي، لاتهامه بارتكاب 8 وقائع سرقة في مدينة السادس من أكتوبر.

وأكدت معلومات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام شخصين «لهما معلومات جنائية» ومقيمان بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب «التسلق»، متخذان من دائرة قسم ثالث أكتوبر مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 8 وقائع سرقة وأرشدا عن المسروقات، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، التي أصدرت قرارها المتقدم.

وعلى جانب آخر، قرر قاضي المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر، تجديد حبس أفراد عصابة متخصصة في سرقة المساكن بمدينة أكتوبر، 15 يومًا على على ذمة التحقيقات.

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 3 أشخاص شكلوا عصابة تخصص نشاطها في سرقة المساكن، بأسلوب «التسلق والكسر».

كشفت التحريات أن المتهمين ارتكبوا 16 واقعة سرقة، وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها لدى 3 من عملائهم سـيئي النية، وتم القبض على المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بسرقة 16 شقة، وأرشدوا عن المسروقات، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق، وبعرضهم على قاضي المعارضات بالمحكمة أصدر قراره المتقدم.

وفي سياق متصل، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، للمرة الثانية تجديد حبس 3 أشخاص لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الشقق بنطاق منطقة القطامية، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

أقر المتهمون بارتكابهم وقائع سرقة 5 شقق بأسلوب التسلق وكسر الباب، وأرشدوا عن مكان بيعهم المسروقات، بعد أن تلقى قسم شرطة القطامية عدة بلاغات من بعض المواطنين يفيد بسرقة محتويات من شققهم السكنية.

وعقب الانتقال والفحص والتأكد من تلك البلاغات تبين صحتها، وبالعرض على مدير مباحث القاهرة، أمر على الفور بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات البلاغات، وضبط مرتكبي تلك الوقائع في أسرع وقت، وبتكثيف التحريات ومراجعة كاميرات المراقبة تم تحديد هوية المتهمين وهم كلا من «ن. م - ع . ع - ر.م »جميعهم عاطلين، وكونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الشقق السكنية بأسلوب التسلق وكسر الباب.

تم تقنين الإجراءات القانونية ونجحت قوة في ضبطهما، وأقروا بارتكابهم وقائع السرقة، وأرشدوا عن مكان ما تبقى من المسروقات، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وبعرضهم على قاضي المعارضات بالمحكمة أصدر قراره المتقدم.