وداعاً شهبندر تجار مصر.. رحل بجسده وبقى بتاريخ حافل

الكاتب الصحفي وائل المزيكي
الكاتب الصحفي وائل المزيكي

لا أدري من أين أبدأ.. الكلمات لا تسعفني في رثاء رجل شهد له القاصي والداني بفضله وتطويره للصناعة والتحول من مجرد تاجر أو مستورد إلى أكبر مصنع للمنتجات الإلكترونية والكهربائية في مصر والشرق الأوسط.


رحل عن عالمنا اليوم شهبندر تجار مصر الحاج محمود العربي مؤسس مجموعة العربي أكبر مجمع اقتصادي في مصر لصناعة الأجهزة الكهربائية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بدأ من الصفر ليصبح أكبر رجل أعمال في مصر.


هذا الرجل أحب وطنه وأصبحت قصة نجاحه تدرس من كل جوانبها .. كان له أيادي بيضاء على أبناء بلدته اشمون وقريته كفر أبورقبة في المنوفية افتتح مجموعة من المصانع في محافظته وظف أهل بلده فتح لهم مستشفى للعلاج من طراز فريد و أقام مدرسة للتعليم الفني وله أعمال خيرية كثيرة .


التقيته أول مرة قبل 15 عاما تقريبا في أحد فنادق القاهرة عندما طالبه أعضاء الغرف التجارية بالترشح لرئاسة الاتحاد لدورة جديدة وبالفعل استجاب لهم في بداية الأمر وحضر هذا اللقاء آلاف التجار لمبايعة العربي لرئاسة الاتحاد ولكن لظروف ما قرر عدم الترشح رغم نجاحه المضمون.


رأيته وهو يداعب كل صغير وكبير من الحضور بخفة دم وروح محبة للجميع.. رأيته وهو يلقي الدعابات على أبناء المنوفية وما يشتهرون به ولا يجد غضاضة في ذلك.


أصبح الحاج محمود العربي وهو يتحدث عن تاريخه وبداياته الصعبة وكيف جاء إلى القاهرة وماذا فعل بمثابة معلم ومدرس لكل من يرغب في الكفاح وتحقيق النجاح في حياته العملية .. ليؤكد للجميع مقولة الزعيم الراحل مصطفى كامل «لا حياة مع اليأس .. ولا يأس مع الحياة».

رحم الله الراحل الحاج محمود العربي شهبندر تجار مصر ..

اقرأ أيضا: جمال الشناوي يكتب: قواعد بناء الجمهورية الجديدة 1