ارتفاع الصادرات الصينية خلال شهر أغسطس بنسبة 25% 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ارتفعت الصادرات الصينية بنسبة 25.6% خلال شهر أغسطس الماضي فقط مقارنة بالعام السابق لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 294.3 مليار دولار، بزيادة 10 مليارات دولار عن أي شهر سابق، في حين نمت الواردات بنسبة 33.1% إلى 236 مليار دولار، لتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق، محققةً بذلك فائضًا تجاريًا قدره 58.3 مليار دولار في الشهر، بحسب ما ذكرت إدارة الجمارك يوم الثلاثاء لوكالة أنباء بلومبرج. 

جاء الصعود على الرغم من الاضطرابات التي شهدها ثاني أكبر ميناء في الصين الشهر الماضي بسبب الموجات الجديدة من تفشي فيروس كورونا، التي أدت إلى تكدُّس السلع بالموانئ، ورفع تكاليف الشحن، ظلَّ الطلب العالمي مرناً، خاصة من الولايات المتحدة وأوروبا، إذ من المحتمل أن يكون تجار التجزئة قد قدَّموا موعد طلبات التسوُّق الخاصة بهم لعيد الميلاد.

وتأتي القفزة في معدل نمو الصادرات الصينية بشكل غير متوقَّع خلال شهر أغسطس في ظلِّ تعزيز الموردين طلباتهم قبل موسم تسوُّق نهاية العام.

كشفت البيانات عن تصدُّر القطاعات الثلاثة: الإلكترونيات، والمنتجات عالية التقنية، والملابس، وإكسسوارات الملابس، الصادرات من ناحية القيمة، في حين كانت أعلى الواردات، هي: الإلكترونيات، ومنتجات التكنولوجيا الفائقة.

اقرأ ايضاً : المملكة المتحدة مهددة بارتفاع أسعار الغذاء قبل عيد الميلاد