زيادة مراكز تلقي لقاحات كورونا لـ776.. منهم 145 للمسافرين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، توسيع عملية تطعيم المواطنين من خلال 776 مركزًا موزعين على مستوى محافظات الجمهورية منهم 145مركزا للمسافرين للخارج.

وأشار إلى أن ذلك بعد زيادة أعداد المراكز بمختلف الأماكن لاستيعاب الأعداد الكبيرة للإقبال على تلقي اللقاح.

«رئيس النواب» يصل فيينا للمشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

يذكر أن مصر استقبلت أأكثر من 500 ألف جرعة من لقاح "جونسون أند جونسون" والذي  أثبت فاعلية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط، وحصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية. 

ومن المقرر توزيع جرعات جونسون اند جونسون على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين بلقاح فيروس كورونا وهي المراكز المجهزة بجميع المستلزمات الخاصة بتسجيل البيانات واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، والذي يُظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقفه من تلقي لقاح فيروس كورونا في حالة المسح الإلكتروني للرمز، موضحاً أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.

وناشدت الصحة لمواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة لا تدخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، بما يساهم في الحفاظ على مكتسبات الدولة للتصدي للجائحة.